أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#طرح أداة جديدة لأصحاب القنوات والمحتوى من “يوتيوب”

#طرح أداة جديدة لأصحاب القنوات والمحتوى من “يوتيوب” موقع “يوتيوب” يطرح أداة جديدة لأصحاب القنوات والمحتوى، تتيح لهم التواصل ببعضهم بعضاً بسهولة أكبر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضاف “يوتيوب”، وفقاً لما نشره موقع “جي إس إم آرينا”، أن أداة “هاندل” الجديدة تم تخصيصها لأصحاب المحتوى والقنوات الفريدة، بحيث يمكنهم التواصل مع بعضهم بعضاً بسهولة أكبر، وهي تشبه بصورة كبيرة خاصية “هاندل” على إنستجرام.

وقال يوتيوب بأن أصحاب المحتوى والقنوات سيحصلون تباعاً على هذه الخاصية، حيث سيصل إلى أصحاب القنوات المختارة بريدٌ إلكتروني بأن الوقت قد حان للبدء بالمنظومة، وبدءاً من 14 نوفمبر، سيبدأ يوتيوب بالتشغيل الرسمي لها.

وأشار يوتيوب إلى أنه إضافة لخاصية “هاندل” سيسمح الآن، لجميع القنوات، باختيار عنوان URL ويزيل شرط وجود ما لا يقل عن 100 مشترك لتعيين عنوان URL فريد.

والجدير بالذكر أن يوتيوب هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف. وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى