11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#ظافر_العابدين في إطلالة جديدة لعمل فني جديد

نشر الفنان #ظافر_العابدين صور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “#إنستقرام” في أحدث إطلاله له.

وشارك ظافر الصور مع متابعيه وجمهوره، ليعلن عن تجربة جديدة في مشواره الفني، دون أن يكشف عن ملامح من هذه التجربة مكتفياً فقط بوصفها بـ ” التحدي“.

وعلق ظافر على الصور حيث قال ” A New experience and a new challenge! Stay tuned… تجربة جديدة وتحدي جديد! ابقوا متابعين”.

ظافر العابدين (بالإنجليزية: Dhaffer L’Abidine)‏ من مواليد (26 نوفمبر 1972-) هو ممثل ومخرج تونسي ولاعب محترف في كرة قدم.

ابتدأ لاعبًا لكرة قدم محترفًا لفترة وجيزة حتى بلغ عمر 23 سنة حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية. عمل أيضا مساعدًا للمخرج المنصف ذويب. ارتحل بعد ذلك إلى لندن لتعلم اللغة الإنكليزية، ثم التحق بكلية برمنغهام للخطابة والدراما، التي تخرج منها عام 2002. عام 2002 قبل تخرجه، لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه «مارسيل ساباتييه» (Marcel Sabatier) في المسلسل التلفزيوني البريطاني «دريم تيم» (بالإنجليزية: Dream Team، أي فريق الأحلام)‏ الذي عُرض على قناة سكاي 1 (Sky 1).

ثم ظهر في مسلسل «سبوكس» (بالإنجليزية: Spooks، أي الجواسيس)‏ الذي عرض على البي بي سي وفي مسلسل «ذو بيل» (بالعامية الإنكليزية: The Bill، أي الشرطة) الذي عُرض على قناة آي تي في. في السينما، لعب دوراً في الفيلم التلفزيوني «ذو مارك أوف كاين» (بالإنجليزية: The Mark of Cain)‏ في دور «عمر عبد الله». كما لعب دوراً في فيلم شفرة دا فنشي، لكنه أُقتطع عند التوليف.

من خلال دور «محمد علي» أو «دالي» في المسلسل التونسي مكتوب، أصبح ظافر العابدين مثالا للشاب المرغوب للمرأة في تونس، وهي سابقة أولى لشخصية تونسية. اختارته العديد من العلامات التجارية لترويج منتجاتها، على غرار المشروب الغازي بوڨا سيدر في تونس وجهينة في مصر والشرق الأوسط.

قام ظافر بتقديم برنامج «أمير الشعراء» عام 2007 على قناة دبي الفضائية. كما قدم أيام قرطاج السينمائية عام 2008.

عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي “The Omid Djalili Show” والفيلم التونسي «الدواحة» أو “Les Secrets” من إخراج رجاء عماري.

عام 2010 شارك في الفيلم العالمي «Sex and the City 2»، فيلم “Kingdom of Dust”، فيلم “Centurion”، مسلسل “Wallander”، مسلسل “Strike Back” كما شارك في الفيلم التونسي «آخر ديسمبر» من إخراج معز كمون ومسلسل «ذاكرة الجسد» المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ومن بطولة أمل بشوشة وجمال سليمان وإخراج نجدت إسماعيل أنزور.

عام 2011 لعب بطولة “The Black Forest” كما شارك في السلسلة التلفزية الأمريكية البريطانية الجديدة «نيمسيز» للمنتج الأمريكي فرانك سبوتنيز

عام 2012 شارك في أول أعماله في الدراما المصرية من خلال مسلسل «فرتيجو» عن قصة أحمد مراد ومن بطولة هند صبري ونضال الشافعي ومن إخراج عثمان أبو اللبن كما شارك في بطولة سلسلة بريطانية تحمل عنوان «نيو تريكس» للمخرج الأمريكي “جوليان آنثانك”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى