البيت والأسرةتربية وقضايا

أسباب #تجاهل الرجل للمرأة التي تحبه

يحظى الرجال بسمعة سيئة في عالم الحب والزوج، لأن الرجل بطبيعته الذكورية يستنكر سيطرة المشاعر على علاقاته وتصرفاته، لذا فنجد كثيرين منهم يتجاهلون من يحبون كخطوة حمقاء تعبيرًأ عن أنه لا يخضع ولا يستسلم لتحكم أي شخص فيه حتى إن كان هذا الشخص شريكة حياته ما يصيب الطرف الثاني بالإحباط والشعور بعدم التقدير.

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها

تتواجد أسئلة كثيرة حول متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، ولكن هناك العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي للتجاهل.

يتجاهل الراجل الأنثى الذي يحبها عند الشعور بالخوف من إظهار مشاعره نحوها، وذلك لأن بعض المجتمعات قد تربى الرجل على أن المشاعر والخوف والبكاء ضعف.

هناك بعض الرجال الذين يمتلكون صفة الخجل فيكون الرجل حساس للغاية وكلما اقترب من الفتاة التي يحبها اصبح وجهه أحمر بالإضافة إلى تعرقه وتلعثمه أثناء الكلام.

بعض الرجال يخافون من الرفض ومن كلمة لا ولا يريد أن يتم رفضه لأن هذا يعطيه شعور بالنقص وأنه غير كافي، فكلمة لا للرجل معناها في اعتقاده أنها قلة رجولة.

يمكن أن يكون سبب التجاهل مشاكل أسرية، ويجب أن تكوني صبورة للغاية مع مراعاة الظروف التي يتواجد بها بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي له.

في بعض الأحيان يتجاهل الرجل المرأة بسبب إحساسه بخلل واختلاط بمشاعره، وهذا يجعله يتجاهل حبيبته كي يتحقق من مشاعره.

في بعض الأحيان يحدث فتور في العلاقة بين الرجل والمرأة، وفي هذا الوقت يتجاهل الرجل المرأة لأخذ هدنة وأن يتجدد الحب بداخله مرة أخرى.

في بعض الأوقات يكون تجاهل الرجل لكِ سببه عدم اهتمامك به فالرجل مهما بلغ من العمر طفل صغير يحب الرعاية والاهتمام، ويجب أن تقومي بمغازلته والتقرب منه.

عند كره الرجل للمرأة لا يهتم بالأشخاص المقربون لها مثل الأصدقاء والأهل، ولا يتذكر أي تواريخ مهمة بينكم أو أعياد ميلاد ولا يشاركك أي شيء.

إحساس الرجل بأن الحب ليس متبادل.

أهم الأسباب

الخجل يوجد بعض الرجال والشباب يقعون في حب فتاة، ولكن يتمتعون بصفة الخجل التي تجعلهم غير قادرين على الاعتراف بهذا الحب.

مما قد يؤدي إلى فقدانه لحب صادق وجميل لا يتمتع به بسبب وجود هذا الخجل في شخصيته. وقد تكون تلك الفتاة تشعر أيضًا تجاهه ببعض المشاعر، ولكن لا تستطيع أن تعرف هل يبادلها هذا الشخص نفس المشاعر أم لا. وهذا ما يجعل الرجل يتجاهل حبه للمرأة.

الخوف من إظهار المشاعر بعض الأشخاص تكون لديهم رغبة في إظهار مشاعرهم اتجاه الشخص الآخر. ولكن يخافون من حدوث أي عوائق أو ردة فعل غير متوقعة من الشخص الآخر تؤدي إلى جرحهم.

الخوف من الصدمة لا يستطيع الرجل معرفة إذا كانت تلك المرأة معجبة به أو بشخص آخر أو مرتبطة أو مخطوبة أو متزوجة. لعدم وجود دليل له على ذلك، وقد يرجع هذا إلا شخصيتها الكتومة، أو الانطوائية. فهذا كله يجعله يتجاهل هذا الحب. الغموض في الحب بعض الفتيات بل الأكثر منهم لا تعتبر كتاب مفتوح للآخرين لكي يعرفوا عنها كل شيء.

بل تكتفي باحتفاظ أسرارها وبحياتها الشخصية لنفسها، مما يجعلها غامضة في حبها وحياتها. والرجل ينجذب أكثر إلى الغموض في الحب، مما يدفعه إلى فعل أي شيء حتى يستطيع أن يعرف أخبار الطرف الآخر. ولهذا السبب أيضًا يقوم بتجاهل حبه تجاه الشخص الآخر.

أسباب #تجاهل الرجل للمرأة التي تحبه  -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى