تشكيل وتصويرفن و ثقافة

مجموعة #الفنون_الحكومية فى #بريطانيا تعرض 15ألف لوحة بغرفة مشاهدة بلندن

افتتحت مجموعة الفنون الحكومية في المملكة المتحدة (GAC) أول مساحة عرض عامة لها في لندن، حيث تم تحديد غرفة في مقرها الجديد في مبنى Old Admiralty ، الواقع بين ميدان Trafalgar و Horse Guards Parade، لتكون غرفة مشاهدة.

الغرفة مفتوحة حاليا للضيوف المدعوين بينما يتم وضع الخطط للسماح للجمهور بالوصول إلى المعرض خلال ساعات اليوم بدءا من أوائل العام المقبل توفير معرض صغير لعرض مجموعة متغيرة من حوالي 15000 عمل، من بين الفنانين البريطانيين البارزين في المجموعة توماس جينسبورو ، إل إس لوري وتريسي أمين.

وعلى الرغم من أن الغرض الرئيسي من المجموعة هو توفير الأعمال الفنية لمباني الحكومة البريطانية والسفارات في الخارج ، إلا أن مجموعة الفنون الحكومية تبذل جهودًا أكبر لمشاركة أعمالها مع جمهور أوسع.

وتضم المعروضات مطبوعة للنحاتة البريطانية وفنانة الجرافيك راشيل وايتريد، بتمويل من جائزة Robson Orr TenTen ، حيث يعكس عملها Bubble تأثير فيروس كورونا فترة الإغلاق حين كانت الاتصالات الشخصية في المملكة المتحدة محدودة لفترة من الوقت حيث كان الفرد يعيش داخل “فقاعة” صغيرة من العائلة والأصدقاء المقربين وتصف راشيل وايتريد الدوائر في عملها الفنى القائم على الطباعة الحجرية الخاصة بها بأنها توحي بآثار فيروس غير مرئي.
اللوحة بحجم لوحة الموناليزا تقريبًا وستعلق قريبًا جدران السفارات والقنصليات البريطانية في جميع أنحاء العالم ، ويقول وزير الفنون البريطانى ستيوارت أندرو ، إنها تعزز الثقافة البريطانية و”القوة الناعمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى