الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أحدث #ديكورات المطابخ المغربية

تتمتع #دول المغرب العربي بشهرة واسعة فيما يخص #فنون العمارة والديكور، فقد تميزت الديكورات المغربية بمظهرها الأنيق وتفردها في استخدام بعض العناصر كنقوش الفسيفساء، التي تعتبر من الزخارف المميزة في الديكورات المغربية، ويتميز ديكور المطبخ المغربي بالجمع بين الطابع الشرقي الذي يتمثل في تصاميم الأرابيسك والزجاج المعشّق وغيرها، وبين اللمسة العصرية والطابع الحديث.
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

الطراز المغربي في المطبخ يتميز بالأسلوب ، والأثاث والاكسسوارات والزخارف ، يتميز أيضا بتصاميمه الرائعة والمميزة ، فالمطبخ المغربي من اجمل المطابخ العربية .

ديكور المطبخ المغربي المطبخ المغربي مصدر وحي وإلهام لمصممي المطابخ، حيث أنه مصمم على أسس وفنون العمارة الموروثة من حضارة الأندلس القديمة. يعتمد المطبخ المغربي على العناصر البارزة للحضارة الأندلسية، مثل نقوش الفسيفساء والأرابيسك والزجاج الملون. وغيرها من العناصر التي تعطي إحساس بالأصالة والتاريخ.
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

بعض المطابخ المغربية وأهم عناصر الديكور المغربي وكيفية تحقيقه في مطبخك.

زخارف السيراميك:

أهم ما يميز الديكور المغربي في المطابخ كما ذكرنا الزخارف المستوحاة من الحضارة الأندلسية، التي تظهر في استخدام شكل الفسيفساء الشهير، لذا عادةً ما نجد هذه الزخارف في سيراميك الجدران في المساحة بين الخزانات وخلف الموقد (البوتاجاز).
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

الألوان:

تتنوع لوحة الألوان في الديكورات المغربية، وعادةً ما تميل للدرجات النابضة والمستوحاة من الطبيعة، واللون الأزرق بدرجاته الأشهر في الديكورات المغربية ،حتى أنه يُستخدم في طلاء المنازل من الخارج مثل قرية شفشاون التي تُعرف بالمدينة الزرقاء، ويُستخدم الأزرق في المطابخ بكثرة خاصةً الدرجات الزاهية منه، كاللبني والفيروزي.
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

الأرابيسك:

الزخارف العربية وفن الأرابيسك من العناصر الأساسية في الديكور المغربي، ويظهر بقوة في الأثاث والأبواب وفي خزانات المطبخ، وقديمًا زينت فنون الأرابيسك المساجد والقصور ولا زالت حتى يومنا هذا تُستخدم في المطابخ، فقط احرصي عند استخدامها أن يكون في المطبخ شفاط هرمي أو مدخنة لمنع تراكم الزيوت في النتوءات والمناطق الغائرة في زخارف الأرابيسك، التي سيصعب عليكِ تنظيفها.
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

الطابع الريفي:

إذا كنتِ من عشاق الطابع الريفي البسيط، فستجدين في الديكور المغربي بعض ملامح الريف بقوة، في وحدات الإضاءة بدرجات الأصفر، وفي استخدام الخشب غير المعالج في الطاولات وفي تصاميم الخزانات وغيرها.
أحدث #ديكورات المطابخ المغربية -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88