سفر وسياحة

سفاري بارك في دبي

هي حديقة سفاري صديقة للبيئة تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة . المصدر الرئيسي للطاقة في الحديقة هو الطاقة الشمسية. تقع الحديقة في منطقة الورقاء 5 على طريق حتا . تضم الحديقة 2500 حيواناً من أكثر من 250 نوعًا. حلت الحديقة محل حديقة حيوان دبي في الذكرى الخمسين لتأسيسها. تخطط الحديقة لزيادة عدد الحيوانات إلى 5000 بحلول عام 2020.
تم إنشاء حديقة سفاري دبي الكائنة في منطقة الورقاء 5 مقابل سوق التنين، بتكلفة بلغت حوالي مليار درهم إماراتي، إذ تمتد على مساحة 12.8 مليون متر مربع، مما يسمح لها باستقبال حوالي 10 آلاف زائر يومياً، للاستمتاع بمجموعة من البحيرات والطبيعة الخضراء المنعشة بالإضافة إلى أحجار ضخمة صناعية منتشرة في أنحاء حديقة الحيوان دبي، والشلالات التي تضفي جمالاً أخاذاً إلى هذا الصرح الضخم والجديد من نوعه
تضم مجموعة من النباتات والطيور، كما أنها تعتبر موطنًا لبعض الأنواع النادرة، وتهدف حديقة دبي سفاري بشكل عام إلى تثقيف الجميع حول الحفاظ على النظام البيئي والتعرف على الأنواع المختلفة من الحيوانات والنباتات.
كما يمكن للزائرين الاعتماد على خدمة التنقل باستخدام الحافلة التي ستنقلهم إلى كافة أقسام دبي سفاري بارك، ومنها القرى الآسيوية والأفريقية والعربية وعلى طول ضفاف الوادي الذي يمتد داخل الحديقة. كما يمكن للضيوف أيضاً زيارة مختلف القرى والأقسام بالترتيب الذي يرغبون به. وتوفر هذه التجربة الفريدة فرصة للاستمتاع بروح المغامرة والاستكشاف أثناء اقتراب الزائرين من العديد من الحيوانات البرية الرائعة، والتي تضم مجموعة من الحيوانات من إفريقيا مثل الأسود ووحيد القرن والفيلة والزرافات.


وتضم أقسام حديقة سفاري دبي أقسامًا مختلفة وهي كالتالي:
تم تقسيم حديقة سفاري دبي للحيوانات إلى 4 قرى مختلفة، بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بهم، والاعتناء بصحتهم، وصممت بطريقة تليق بالمتنزهات والحدائق بما يضاهي أفضل الحدائق في العالم، كما وتتوفر فيها العديد من المرافق لخدمة الزوار.
قرية المسكتشف
يفضل الكثير من الزوار عند زيارة دبي سفاري، القيام بجولة استكشافية في أفريقيا وآسيا والتعرف على الحيوانات في هذه المنطقة، أما الحيوان الرئيسي فيها هو الفهد، الذي يعتبر من أسرع الحيوانات على وجه الأرض
ويتميز من خلال شكله الخارجي بأرجل طويلة ونحافة الجسم، وهذا يساعدهم على الجري بسرعة عالية.
القرية الآسيوية
تنفرد القرية الآسيوية في حديقة سفاري دبي بتصميمها المعماري المزخرف الذي تشتهر به القارة الآسيوية، حيث سيعثر الزوار على مجموعة من أبرز الحيوانات المتنوعة التي تعيش في كل أنحاء آسيا، مثل:
دب القمر
الجيبون الفضي
الجيبون الشجري
الشبنم
بط الماندرين الصيني.

https://alhtoon.com/
القرية الإفريقية:
تعد القرية الإفريقية من أهم القرى في حديقة سفاري دبي من حيث المساحة والأنشطة المتنوعة، فهي تمتد على مساحة 115 ألف متر مربع، تم تصميمها بطريقة تعكس الحياة والطبيعة الأفريقية بكل تفاصيلها، وذلك ليشعر الزوار وكأنهم بقلب القارة الأفريقية، وتنقسم هذه القرية إلى منطقتين هما: السافانا الإفريقية والغابات الممطرة، بالإضافة إلى البلازا الرئيسية التي تضم مجموعة من المرافق والمطاعم الخاصة بالقرية.
كما تضم القرية 20 معرضاً للحيوانات المختلفة: فرس النهر، والغوريلا، والشمبانزي، والأسد الأفريقي، وطائر الفلامينغو الوردي اللون وغيرها الكثير.
قرية إكسبلورر
عامل الجذب الرئيسي في دبي سفاري بارك هو رحلة السفاري في قرية إيبلورر.
هنا يتم اصطحاب ضيوفنا في رحلة استكشافية عبر عجائب إفريقيا وآسيا في إحدى حافلاتنا المريحة.
عدد ساعات العمل كل يوم ، من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى