لحظة بلحظة

#عداءة إيرانية تتحدى القوانين وتظهر بدون حجاب

#عداءة إيرانية تتحدى القوانين وتظهر بدون حجاب تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة ظهور عداءة إيرانية بدون حجاب بنهائيات منافسات التسلق الآسيوية في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق العدّاءة “ألناز ركابي” أمس دون حجاب، تمردا منها على قانون صدر في 1983 يتوعد من لا تستتر بالحجاب في الأماكن العامة بالسجن والغرامات

وكانت قد شاركت العدّاءة في مسابقات أخرى في النهائيات بحجابها، ولكن يبدو أنها غيرت موقفها بعد أن تأثرت بما يجري في إيران من احتجاجات، فقررت خلعه والظهور علنا من دونه، كدعم منها للاحتجاجات. .

والجدير بالذكر أن مدينة سول الخاصة (بالهانغل: 서울특별시 / سول تكبيولشي / تنطق: “عن هذا الملف سول”) أو سيول وسيئول، من لغة شلا القديمة «سورابول»). هي عاصمة كوريا الجنوبية وأكبر حواضرها. يعيش في المدينة الضخمة ما يقارب 10 ملايين نسمة، وهي من أكبر المدن في الدول المتقدمة. منطقة العاصمة سول تضم حاضرة إنتشون المجاورة ومقاطعة غيونغي، وهي ثاني أكبر الحواضر بعدد سكان يفوق 25,6 مليون نسمة، ويقطنها حوالي نصف الكوريين الجنوبيين بالإضافة لما يقارب 632 ألف مقيم دولي.

عرفت المدينة في الماضي بعدة أسماء مثل وريسونغ (위례성 / 慰禮城) خلال عهد سلالة بايكتشي، وعرفت في عهد سلالة شلا باسم هانجو (한주 / 漢州)، وفي عهد سلالة غوريو عرفت المدينة باسم نامغيونغ (남경 / 南京)، وعرفت في عهد سلالتي بايكتشي وجوسون باسم هانسونغ (한성 / 漢城)، وفي عهد سلالة جوسون عرفت أيضاً باسم هانيانغ (한양 / 漢陽)، وعندما كانت كوريا تحت الاحتلال الياباني فإنها عرفت باسم غيونغسونغ (경성 / 京城). اسمها الحالي مشتق من الكلمة الكورية التي تعني «العاصمة» والتي يعتقد أنها مشتقة من كلمة «سورابول» (서라벌 / 徐羅伐) وهي كلمة كانت في البداية تشير إلى مدينة غيونغجو عاصمة شلا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى