لحظة بلحظة

#منظر رائع لأغنام تقف على فروع شجرة بالمغرب

#منظر رائع لأغنام تقف على فروع شجرة بالمغرب تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله قطيع من الأغنام يقفون أعلى شجرة، في مشهد يجذب السائحين في المغرب.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق عدد من الأغنام يقفون فوق أفرع شجرة ، بينما يشاهدون السياح هذا المنظر ، ويلتقطون الصور التذكارية .

وقال الشاب موثق مقطع، الأغنام بتطلع فوق الشجر، وتأكل، والسياح يقوموا بتصويرهم”، لافتا إلى أنه وثق المقطع على طريق مراكش.

وتابع” الأغنام مش مربوطة ولا حاجة.. واقفين.. تحسهم تماثيل”.

والجدير بالذكرأن الماعز واحد المعز، أحد أنواع جنس الوعل، وهو من الحيوانات القوية التي يمكنها تحمل العيش في بيئات مختلفة، فهي تعيش في أعالي الجبال وفي السهول وحتى يمكنها في الواحات والصحاري. جسم الماعز رشيق وقوي ومغطى بالشعر وذلك مكنها من إيجاد طعامها بسهولة على الأرض وحتى في تسلقها الشجيرات لأكل الأوراق والبراعم. ويسمى ذكر الماعز «التيس» والأنثى «معزة» وصغيرهما يعرف بالجدي. ومن أشهر أنواع الماعز:

ماعز الألب

ماعز الأنجلونوبيان

ماعز دمشقي

ماعز البور

السانين السويسرية لونها أبيض كريمي ولها آذان صغيرة شعرها قصير وناعم متوسطة الحجم وزن العنزة 65 كجم لبنها به 3-4% دهن وهي حساسة لضوء الشمس
الزرايبي المصري سلالة مصرية نشأت منها سلالة الآنجلو نوبيان العالمية مع النوبي المصري تلد الأنثى من2-3جديان في البطن الواحدة وتتناسل طول العام وإنتاجها من اللبن 160-325 كجم لبن ويصل إنتاج بعض الأفراد حاليا 550 كجم في الموسم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى