الأدب والثقافةفن و ثقافة

#معرض_الكتاب العربي في #السويد.. مشاركة تفوق التوقعات

مدنٌ سويدية عدة كانت على موعد مع معرض الكتاب العربي، الذي تميز هذا العام بوفرة المحتوى والمشاركة الواسعة على مستوى الزائرين ودور النشر.

منذ عام 2017 حرص علاء البرغوثي، مدير عام معارض الكتاب العربي في أوروبا، على مشاركة السويد والدنمارك في فعاليات المعرض .

علاء البرغوثي كشف، تفاصيل خريطة معارض الكتاب العربي في أوروبا، موضحًا أن الخطوات الصغيرة الأولى رسمت له طريقاً نحو المزيد من النجاح، مؤكدا اختتام المعرض رقم 15 ضمن معارض الكتاب العربي في أوروبا.

وأضاف أن حضور هذا العام فاق التوقعات في يوتوبوري “جوثنبرج”، وكانت هناك أشكال جديدة من التعاون المثمر مع عدد من المؤسسات السويدية في تلك المدينة الجميلة، لتوسيع المعرض في دوراته المقبلة.

المواطن السويدي من أصل فلسطيني تابع حديثه شاكراً جميع من شارك في صناعة هذا النجاح، سواء كان من فريق المعرض ودور النشر العربية وموزعي الكتب في أوروبا والمؤسسات السويدية، وكذلك الأصدقاء في مدن مالمو والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

معارض الكتاب العربي في أوروبا وبالتعاون مع معرض كوبنهاجن للكتاب العربي في دورته الرابعة، ستعلن عن تخصيص جناح خاص للكتاب العرب والكاتبات العربيات من الشباب في أوروبا، في إطار جهود مباشرة، تهدف لدعم النشر الكتاب العربي في أوروبا، وفقا لعلاء.

وهذه المؤسسة المعروفة بنشاطها الثقافي والعلمي في أوروبا، تنظم عملها بالشراكة مع شركة “نوردك ديجيتال وورلد” ورعاية رقمية يشرف عليها موقع “أرابيسكابازار”، أحد أهم منصات بيع وتوزيع الكتاب العربي في أوروبا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى