11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#ميس_كمر وبوستر “#شقة_لندن

شاركت الفنانة العراقية #ميس_كمر متابعيها بوستر لعملها القادم، وهو عبارة عن مسرحية تحمل عنوان “شقة لندن”،

وعلقت ميس كمر على البوستر حيث قال: “قريباً مسرحية شقة لندن.. أقوى كادر فني في مسرحية شقة لندن.. راح أوفيكم بالتفاصيل بعد ما نكمل البروفات”.

يذكر أن المسرحية من تأليف عيسى أحمد وإخراج الدكتور موسى أرتي وإشراف عام عيسى العلوي، وهي من بطولة طارق العلي وإلهام الفضالة وشهاب جوهر وشهد سليمان وجمعة بن علي.

ميس كمر (2 يوليو 1978 -)، ممثلة ولاعبة كراتية عراقية.

ولدت في بغداد من أب عراقي من سامراء وأم عراقية من أصول هندية تنحدر من عائلة فنية ورياضية، والدها كمر عبد جاسم ربّاع دولي ومصمم ملابس، والدتها سهام محمد كانت تعمل بوزارة الصحة مهتمة بالرياضة وخالها مهدي محمد صالح حكم دولي في كرة القدم هي الأخت الوسطى لثلاثة شقيقات الكبرى سوزان والصغرى، لبنى فنانة بطلة رياضية توجت بطلة آسيا للجمباز وشاركتها في عملين من خلال الدراما العراقية وهما: (متى ننام) و (بقايا الحب) وهما من إخراج الفنان حسن حسني ولديها شقيقات من زواج والدها الثاني يسرا التي تقيم في كندا.

بدأت بتعلم رياضة الجودو في سن السادسة، دخلت التمثيل في سن الثانية عشرة والتحقت بفريق التمثيل بالمدرسة. كما انضمت إلى فريق الكاراتيه والجمباز بأحد النوادي بالعراق، وهكذا تمكّنت من التوفيق بين دراستها والرياضة، بدايتها الفنية في سن السابعة عشرة عندما كانت ضمن فريق التمثيل الذي قدم العرض المسرحي “هاملت” في إحدى الحفلات المدرسية الثانوية شاهدها أحد المخرجين فعرض على العمل كموديل إعلانات، ورحبت بالفكرة التي كانت بدايتها إلى عالم الأضواء، وقدمت الكثير من الإعلانات الخاصة بأنواع السلع التجارية المختلفة وخصوصاً أدوات التجميل، أول عمل قدمته كان مع الفنان راسم الجميلي في مسرحية الإمبراطور عام 1992، قدمت العديد من الأعمال المسرحية ثم اتجهت إلى التلفزيون، شاركت في مسلسلات وأعمال تلفزيونية مع مخرجين مهمين: كمحسن العلي، كارلو هارتيون وخيرية المنصور تنوعت بين الكوميدي والتراجيدي، وقعت عقد احتكار مع قناة الشرقية العراقية لمدة خمس سنوات، قدمت العديد من أهمها مسلسل «الحكو مات» عام 2007 وحقق لها شهرة واسعه على مستوى العراق وأم ستوري الذي نالت عليه جائزة في مصر، رفضت عروضًا في السينما المصرية لإحتوائها على مشاهد “إباحية” لكونها من بلد تحكمه العادات والتقاليد، ولديه خطوط حمراء لا تتجاوزها”.

تزوجت من لاعب كرة القدم العراقي سابقاً حمزة هادي محسن ولديها ابنة وحيدة اسمها جاردينيا لكنهما انفصلا.

بدأت كممثلة إعلانات، ثم قدمت أدواراً بسيطة من بداية تسعنيات القرن العشرين دخلت الفن عن طريق الرياضة بفضل الفنان العراقي الراحل راسم الجميلي الذي يعد أول من أخذ بيدها، وكان له الفضل في صقل موهبتها وتشجيعها، حيث رشحها لأداء دور في مسرحية «الإمبراطور» حيث شاركت فيها كلاعبة كاراتيه وأثناء العرض صادفها موقف طريف حدث لها مع راسم الجميلي حيث تسببت بالخطأ في إطاحة طاقم الأسنان الخاص به على جمهور المسرح بعد أن وجهت له ضربة بقدمها جعلته يوقف العرض ويطلب من الجمهور مساعدته في البحث عن طاقم أسنانه، شاركت كموديل في فيديو كليب «علموك» للفنان فاروق الخطيب عام 1994 وكليب «المواجع» للفنان باسل العزيز عام 1995 ، قدمت العديد من الأعمال في المسرح أبرزها مسرحية (إنت فين والحب فين) من تأليف وإخراج عمران التميمي، بعد العام 2003 شاركت بالعديد من الأعمال العراقية مسلسل الحكو مات، حيث ركبت موجة التنافس السياسي وسعي المعارضين للحكومة في العراق. قامت بتمثيل عدد من المسلسلات مثل انباع الوطن وأبو حقي، من إنتاج قناة الشرقية، شاركت في العديد من المسلسلات اللبنانية ومنها مسلسل «أفكار» مع نشوى مصطفى وعلاء زينهم، وكذلك مسلسل بعنوان «سبعة نجوم» مع علاء مرسي، ومسلسل عراقي لبناني مشترك بعنوان «حتى نلتقي» وهو يضم مجموعة من الفنانين والفنانات من العراق ولبنان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى