لحظة بلحظة

#ركاب يلقون #امرأة مسنة بطريقة وحشية خارج حافلة في واشنطن

#ركاب يلقون #امرأة مسنة بطريقة وحشية خارج حافلة في واشنطن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام مجموعة من الشباب بألقاء امرأة مسنة من داخل حافلة ركاب في العاصمة الأمريكية واشنطن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر الفيديو الموثق الشباب وهم يرمون امرأة مسنة من أصول إفريقية من الباب بالقوة حتى أسقطوها في الشارع .

وحاولت المرأة المسنة التمسك بالأعمدة المتواجدة داخل الحافلة، ولكن الشباب أخرجوها بالقوة، وقاموا بإلقائها على الرصيف.

وبحسب FOX 5، فأن المرأة طلبت من المراهقين التحلّي بالأخلاق والتوقف عن الشتائم والألفاظ النابية فتصاعدت الأمور بينهم وحدث ما ظهر في الفيديو.

والجدير بالذكر أن كبير السن هو من تقدم به العمر حتى أصبح عجوزا، أو من يعد المجتمع أنه قد أقبل على عقوده الأخيرة. وفي كل الثقافات الأصيلة تعتني الأسرة بكبار السن إلا أن مع نشوء نموذج المجتمع المبني على العمل في شركات في الغرب وتضاءل دور الأسرة هناك ومع تغريب المجتمعات في ظل الاستعمار وبعده تغير دور كبار السن كثيرا. لا يمكن تعريف الفرق بين الكهولة وتقدم السن بالضبط لأنهما لا يحملان نفس المعنى في كل المجتمعات. حيث يمكن اعتبار الناس كبار السن بسبب بعض التغييرات في أنشطتهم أو أدوارهم الاجتماعية. أمثلة: ربما يمكن اعتبار الناس كبار السن عندما ينالون لقب جد أو عندما يبدءون في القيام بأعمال أقل أو مختلفة بعد التقاعد. ومن وجهة النظر التقليدية، كان ينظر عمومًا لسن الستين بأنه بداية الشيخوخة. بينما وافقت معظم دول العالم المتقدم على أن يكون العمر الزمني 65 سنة هو بداية مرحلة «الكهولة» أو «المسنين».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى