البيت والأسرةتربية وقضايا

ما هي أسباب الخيانة الزوجية عند الرجل؟

تعد #الخيانة الزوجية من الأمور التى يمكن أن تكسر #الثقة والصدق والاحترام، التى هي صميم نجاح أي علاقة طويلة الأمد، وفي حين أنه من المهم التعرف على العلامات التحذيرية التي تفيد بأن رجلك قد يخونك، مثل أنه يتصرف بشكل غير طبيعي، ويحافظ بصورة مبالغ فيها على خصوصيته، ويهتم فجأة أكثر بمظهره، إلا أنه من المهم أيضًا فهم الأسباب الكامنة وراء إقبال الأزواج على ذلك.

أسباب الخيانة الزوجية عند الرجل

إنه غير ناضج

أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الرجال هو عدم النضوج، فعندما يكون الرجل غير ناضج، يمكن أن تؤثر هذه السمة على العلاقة بطرق عديدة مختلفة، على سبيل المثال، الرجال غير الناضجين غالبًا ما يضعون أنفسهم أولاً في معظم المواقف، ولا يأخذون في الاعتبار مشاعر شريكهم، ويصرون على أن يكونوا على حق حتى عندما يرتكبون أخطاءا، فهم في الأغلب يتصرفون بشكل متهور.

إنه غير آمن

سبب رئيسي آخر وراء خيانة الرجال يتمحور حول انعدام الأمن الشخصي للرجل، عندما يكون الرجل غير آمن، قد يشعر أنه لا يستحق أن يكون مع شريكه، وقد يقلق باستمرار بشأن مستوى الاهتمام المستمر لشريكه، وقد يحتاج باستمرار إلى الطمأنينة والدعم والموافقة من شريكه في مجموعة واسعة من الظروف.

الرجل بطبيعته يرغب في أن يكون جذابا ومرغوبا على الدوام فعند انصراف الزوجة باهتمامها خارج نطاق رغبته وانشغالها بأطفالها وبيتها يوجه أنظاره إلى امرأة أخرى لكي يثبت جاذبيته وأنه مازال مرغوبا فينصرف إلى نزواته ويحاول تحقيقها بإيجاد أخرى .

أنانى

يعتقد الأنانيون أن العالم كله يدور حولهم، ولا يعتقدون فقط أنهم جذابون بشكل لا يصدق وذكي وناجح وموهوب، وإنما أيضا سيكونوا أول من يخبرك بذلك، فشعورهم المنتفخ المقترن برغبتهم في أن يكون محور الاهتمام يجعلهم مرشحين محتملين للغش والخيانة.

حلول الخيانة الزوجية

استشعار مراقبة الله تعالى في كلّ وقت، سواء في السرّ أو العلن.

عدم السماح بالاختلاط بين الجنسين سواء في أماكن العمل أم في المؤسسات التعليمية.

عدم التعنّت ورفض تزويج الشاب أو الفتاة الكفؤ؛ لأنّ هذا من أهم أسباب الخيانة بشكلٍ عامن والتي تقود إلى الخيانة الزوجية.

ضبط المنشورات على وسائل التواصل المختلفة، وتشديد الرقابة عليها لمنع إثارة الفتن.

تجنب الرجال الدخول على النساء للحديث معهنّ لأيّ سببٍ أو أيّ ذريعة، وهذه وصية الرسول -عليه الصلاة والسلام-، خصوصًا إذا كان أخ الزوج وهو الحمو، فالشيطان في هذه الحالة يُزّين الفاحشة ويُسهلها.

التزام المرأة باللباس والحجاب الشرعي ومراعاة الضوابط والآداب التي تُحرّم عليها إظهار مفاتنها أمام غير محارمها، وذلك منعًا للإثارة والفتن.

التذكير الدائم بُحرمة النظر وإطلاقه لتمعّن النساء في الأماكن العامة والمختلفة.

تجنب متابعة قنوات التلفاز التي تحمل مضمونًا مثيرًا للفتن، وهذا أيضًا بنطبق على كل ما يُعرض على الشبكة العنكبوتية.
ما هي أسباب الخيانة الزوجية عند الرجل؟  -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى