أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#رسوم إضافية في نتفلكس لهذه الحسابات

#رسوم إضافية في نتفلكس لهذه الحسابات منصة الترفيه مدفوع الأجر “نتفلكس” تعلن عن بدئها في تطبيق رسوم إضافية لعدد من الحسابات مطلع العام المقبل 2023.

وذكرت”نتفلكس”، بحسب ما أورده موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن المنصة ستبدأ في فرض رسوم على أي “مستخدم إضافي” للحساب الواحد، في مطلع العام المقبل 2023.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة من “نتفلكس” للسيطرة على ظاهرة مشاركة كلمات المرور، التي تسببت في أول خسارة للمشتركين منذ إنشاء الشركة قبل عِقد من الزمان.

وأضافت “نتفلكس” بأن الرسوم الإضافية التي سيدفعها المستخدم، ستكون مقابل المستخدمين من “خارج أفراد الأسرة المباشرة”.

لم تعلن “نتفلكس” حتي الأن عن الأسعار المتوقع أن تبدأ في تطبيقها على المستخدمين الإضافيين، ولكن مصادر توقعت أن تكون من 3 إلى 4 دولارات إضافية، لتكون أقل تكلفة من الحسابات المدعومة بإعلانات التي ستكلف المستخدمين 7 دولارات شهريًا.”

والجدير بالذكر أن نتفليكس ‏ هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.

عملت شركة نتفلكيس في البداية بتقديم خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمجة (دي في دي، وبلو راي)، بعد عام من تأسيس الشركة قرر هاستنغز إيقاف مبيعات الأقراص المدمجة للتركيز على خدمة التأجير عبر البريد. في عام 2007، وسعت الشركة أعمالها بتقديم خدمة البثّ عبر الإنترنت، مع إبقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة. توسعت الشركة عالميًا لتوفر خدماتها في كندا في عام 2010 واستمرت بتوسيع خدماتها عالميًا؛ في يناير، عام 2016، باتت الشركة توفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة. تتوفر خدمة نتفليكس في الوطن العربي (ما عدا سوريا بسبب العقوبات الأمريكية) بواجهة مستخدم عربية مع إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.
#رسوم إضافية في نتفلكس لهذه الحسابات-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى