سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في بونشاك

بونشاك هي أحد المدن الكبرى الموجودة في مدينة إندونيسيا، وتعتبر من أكثر الدول المحبّبة لدى العديد من السيّاح، نظراً لمناخها المتعدل صيفاً وشتاءً، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار والأنهار الطبيعية بداخلها، كما تمتاز بوجود العديد من الأماكن السياحيّة المختلفة،
يضم جبل بونشاك اندونيسيا اماكن طبيعية رائعة وهي من اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا ويقصدها الكثير من السياح ومنهم العرب على وجه الخصوص، تتميز بونشاك بهوائها النقي وطبيعتها الساحرة.
تعتبر جهة سياحية مفضلة لدى العرب بفضل ما تتمتع به من هواء نقي ومشاهد أسطورية ساحرة، تأخذ زائريها في رحلة رائعة في انسجام مع الطبيعة التي تشكل لوحة فنية من الألوان والمناظر الخلابة، وذلك بداية من التنزه عبر الغابات الخصبة، مع فرص الاستمتاع برحلات السفاري وزيارة حدائق الزهور والنباتات الجميلة، فضلا عن الكثير من الأمور الممتعة الأخرى التي ستضيف المتعة إلى رحلتكم التي ستعودون منها حاملين الذكريات التي لا تنسى ولا تنتهي بنهاية الرحلة.
تلك الألوان الجامعة بين كافة درجات الأخضر والأزرق، اجتمعت سوياً في بونشاك؛ لمنحك أجمل لوحة طبيعية قد تشاهدها يوماً عينيك، ولكن أهم ما يميز بونشاك هو المتنزهات والحدائق ذات الأجواء الهادئة الحالمة؛ الأمر الذي جعلها من أبرز وجهات السياحة في بونشاك لرحلات شهر العسل، ورحلات الشباب ممن يهوون السفاري والتخييم
تقع بونشاك على بعد حوالي 100 كم عن وسط العاصمة الأندونيسية جاكارتا، فهي منطقة جبلية تمتا#صحيفة هتز باعتدال الطقس بها بشكل كبير، ويمكن الوصول إليها إما عن طريق المواصلات العامة، أو السيارات الخاصة، ولكن ينصح بالابتعاد عن زيارتها في الأجازات، وعطلات نهاية الأسبوع؛ لازدحامها، وكذلك لارتفاع قيمة الحجوزات بها.
أجمل الأماكن السياحية في بونشاك


حديقة سفاري بونشاك
تعد حديقة سفاري بونشاك من أجمل الاماكن السياحية في بونشاك للعوائل، حيث سيستمتع أطفالك للغاية، خاصة مع تفاعلهم مع الحيوانات، والقيام بإطعامهم بأنفسهم. يوجد في مركز الحديقة كذلك مسابح، وهناك عروض السيرك المسلية للغاية. تعتبر حديقة سفاري بونشاك من أفضل مراكز تربية الحيوانات في إندونيسيا، وستجد بداخلها أكثر من 2500 حيوان وطائر من كافة أنحاء العالم.
منتزه تشيبوداس الوطني
بُنيت حديقة تشيبوداس الوطني في عام 1852 من قبل عالم النبات الهولندي يوهانس إلياس تيجيسمان على منحدرات جبل جيدي على ارتفاع 1,275 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بمناخ معتدل بدرجة الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية. وتعج بالكثير من النباتات شبه الاستوائية وأشجار زهر الكرز إلى جانب البركة الصغيرة وشلالات المياه.
بحيرة ليدو
تقع بحيرة ليدو في قرية واتس جايا ببونشاك، وتعد من أجمل أماكن السياحة في بونشاك للعوائل والأطفال كونها تحتوي على المطاعم، والعديد من الألعاب المائية حيث يمكن للعائلات ركوب القوارب التنين والدراجات ثلاثية العجلات، وصيد الأسماك. ويمكن للأطفال القيام بأنشطة تعليمية مثل إطعام الماشية، وزراعة الأرز، وحرث المحاصيل.

https://alhtoon.com/
حديقة جونونج بانجرانجو الوطنية
تتميز هذه الحديقة بجمال تنوع الحيوانات حيث يوجد الخنفساء العملاقة والظربان والنسر الجاوي، كما يوجد العديد من النباتات البرية مثل أزهار رافليسيا وبساتين الفاكهة وصيادي الحشرات. ومن الجدير بالذكر بأن الحديقة تعد من مناطق سياحية في بونشاك أكثر ملاءمة للأزواج والعوائل بدون أطفالهم.

https://alhtoon.com/
حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري
تعد حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري من أكبر وأقدم حدائق إندونيسيا، وهي من الحدائق الفريدة من نوعها، وذلك بسبب تواجد الحديقة على الطريق بين جاكرتا والجبل الأخضر، وامتدادها على مساحة 264 هكتار، وتضم أكثر من 37,000 شجرة فاكهه من كافة أصناف الفاكهة الموجودة في إندونيسيا والتي يمكنك تذوقها والاستمتاع بها.
تتميز حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري بأجواء ممتعة للغاية، مع ما تحتويه من أنشطة متنوعة، أبرزها قطف الفواكه وتذوقها، أو الركوب في قارب والصيد في بحيرة الحديقة، أو التخييم بالقرب منها، وإقامة حفلات الشواء المميزة مع العائلة، كما يوجد داخل حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري العديد من المتاجر؛ لبيع الهدايا التذكارية، وكذلك توفر لك مجموعة من المطاعم، التي تقدم أشهى الوجبات المحلية.

https://alhtoon.com/
حديقة الزهور
حديقة الزهور في بونشاك الجبل يعجز عنها الوصف لجمال تشكيلات وتدرجات الوان الزهور الطبيعية التي تاسرك في الاجواء الرومانسية وتقدر مساحتها واحد كيلو متر تقريباً و تنتشر الزهور والنباتات المُنسقة بأشكال بديعة وجميله في جميع انحاء حديقة الزهور بونشاك بالإضافة الى العديد من البحيرات و المرافق الطبيعية الأخرى وتعتبر الحديقة مناسبة جداً للأزواج الجدد حيث أن الجو هناك مفعم بالمشاعر والحب، كما أنها مناسبة أيضاً للباحثين عن الرومانسية والاسترخاء وسط المعالم الطبيعية.
الشلالات السبعة
تقع الشلالات في اطراف المدينة، وتعد من اشهر المناطق السياحية في بونشاك التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح من جميع انحاء العالم.
وهي عبارة عن سبع شلالات تقع بالقرب من بعضها البعض، منها ما هو سهل الوصول إليه بالسيارة، ومنها من يحتاج المشي لمسافة معينة حتى يصل اليها.

https://alhtoon.com/
حديقة ماتاهاري
حديقة ماتاهاري هي واحدة من اهم الاماكن السياحية في بونشاك التي تؤمن للزائر رحلة ترفيهية ممتعة للعائلات والشبان القادمين إليها والباحثين عن المتعة والترفيه، حيث ان الحديقة تعتبر هي الوجهة الترفيهية الأولى في المدينة.
بحيرة تيلاجا وارنا
تسمى بحيرة Telaga Warnaببحيرة الألوان بسبب الظاهرة الطبيعة التي تحدث بها و التي تتسبب في جعل مياه البحيرة متغيرة في بعض الأحيان إلى الأخضر و الأصفر و الأرجواني و أحياناً تأخذ ألوان قوس قزح و هذه الظاهرة تحدث بسبب وجود نسبة عالية من الكبريت في المياه و هذا يجعلها ذات جمال مُبهر و تعتبر
رمز للمدينة و تقع وسط جزيرة جاوة، هذه البحيرة الجميلة مع الغابات الطبيعية المحيطة بها تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة حيث تتناغم الطبيعة مع هوائها النقي البارد و تساعدك على الاسترخاء.
كما أن الضباب الأبيض الذي يغلف المنطقة يضفي جواً روحانياً و كذلك أشجارها الطويلة الظليلة و الكثيفة التي تحيط بها تجلب شعوراً بالهدوء و الراحة النفسية و لذلك فإن زيارة المدينة دون المرور على هذه البحيرة الرائعة لن تكون كاملة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى