سفر وسياحة

أجمل الأماكن للاحتفال برأس السنة

حفل رأس السنة هو أحد أهم الاحتفالات التي تقام في العالم أجمع، ويرغب الكثير من السياح عيش أجواء هذه الاحتفالات أثناء سفرهم، وسنقدم لمحبي خوض هذه التجربة قائمة بأفضل الدول التي تحتفل برأس السنة وحيث يجدون الكثير من الفعاليات فيها.
سيول، كوريا الجنوبيّة
هل لطالما فتنتك كوريا الجنوبيّة؟ إذ قد تكون ليلة رأس السّنة الوقت المناسب لاكتشاف عاصمة هذا البلد المذهلة. فمن مهرجان Homigot Sunrise الذي يُقام على شاطئ Pohand – حيث تجتاح الألعاب النّاريّة السّماء – إلى اللّيالي الرّاقية المليئة بالموسيقى الرّائجة والشّخصيّات المرموقة في فندق W، من المؤكّد أن تجدي مكان يتناسب مع ذوقك.
لندن
إذا كنت تقيم في المملكة المتحدة ، فإن لندن ساوث بانك هي المكان المناسب للاحتفال باليوم الأخير من عام 2013. تحظى حفلات رأس السنة الجديدة على طول نهر التايمز بشعبية كبيرة لدى المحتفلين في لندن ، بينما يجتمع الناس في لندن آي لمشاهدة ضخمة الألعاب النارية في انتظار بيغ بن تتناغم في منتصف الليل. تعد جسور ووترلو وستمنستر من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها بالمناظر الطبيعية.

https://alhtoon.com/

كيب تاون، أفريقيا الجنوبيّة
لقد أصبحت كيب تاون من أهمّ الأماكن للاحتفال بليلة رأس السّنة. إذا كنت ترغبين بجوٍّ من الرّومنسيّة، بإمكانك الاستمتاع بالألعاب النّاريّة في رحلةٍ ليليّة في البحر. أمّا محبّات الاحتفالات الصّاخبة فعليكنّ التّوجّه إلى منطقة مربّع كيب حيث تكون الموسيقى جنونيّة ورائعة. وفي كلي الحالتيْن، من المؤكّد أنّ هذه اللّيلة ستُحفر في ذاكرتك، وبخاصّةٍ عندما ترفقيها في اليوم التّالي برحلة سفاري شيّقة. وهذا ما بإمكاننا اعتباره طريقة مثاليّة لاستهلال السّنة الجديدة.
مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية
المدينة التي لا تنام أبدًا هي موطن لبعض من أفضل احتفالات ليلة رأس السنة في العالم. ميدان التايمز هو المكان المناسب ، حيث يتجمع ما يقرب من مليون شخص لمشاهدة كرة حواء الشهيرة للعام الجديد وهي تنحدر من سارية العلم في الجزء العلوي من One Times.
النمسا
تعتبر النمسا أيضاً في قائمة الدول التي تهتم بهذه المناسبة، ولا تقتصر الاحتفالات على العاصمة فيينا فقط، بل في تمتد إلى المدن الأخرى، ولطالما كان تقليداً في اليوم الأول من العام الجديد أن يتم تقديم برنامج يتكون من الموسيقى الحية إذ يتم بثها على شبكة PBS، أما في مدينة فيينا الداخلية بأكملها يتم إقامة احتفال كبير مع عروض الألعاب النارية.
سيدني، أستراليا
كن أول من يقول الوداع لعام 2013 والاحتفال 2014! مثل معظم الوجهات في جميع أنحاء العالم ، تحتفل سيدني بليلة رأس السنة مع اثارة ضجة ، مع الكثير من الألعاب النارية فوق الميناء في الساعة 9 مساءً ومرة أخرى في منتصف الليل. أصبحت الألعاب النارية أكثر شاشات العرض مشاهدة في العالم ، وهناك رحلات كوكتيل وحفلات في ساعة سيدني لحضور حفلات أنيقة. استمتع بالألعاب النارية على دار أوبرا سيدني الأسطورية وقم بجولة مع Wild Mouse Rollercoaster و Ferris Wheel في The Harbour Party في Luna Park.

https://alhtoon.com/
اذربيجان
تحتفل أذربيجان بالعام الجديد وخاصة العاصمة باكو حيث تصبح نابضة بالحياة، فإن معظم المطاعم والمحلات التجارية تبقى مفتوحة ولديها خصومات، وفي السنة الجديدة سوف تجد في منطقة النوافير الكثير من أطعمة الشارع والهدايا، ولا شك بإن عاصمة أذربيجان ستكون مرتدية أرقى ديكوراتها، شاهد الأضواء الرائعة في ساحة النافورة، ويمكنك أيضاً شرب كوب من القهوة العطرية والشوكولاته الساخنة أو الشاي في المقاهي الصغيرة المريحة، وتذوق الحلويات الطازجة وأطباق المأكولات الوطنية.
لاس فيغاس
تقدم لاس فيغاس جميع أنواع الترفيه والحفلات خلال ليلة رأس السنة الجديدة، ففي كل عام في احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة تجذب لاس فيجاس حوالي ثلاثين ألف مسافر، وبالتالي يتم إغلاق الشريط الأكثر شهرة في قطاع لاس فيغاس بحيث يمكن للجميع المشي في الشارع والاستمتاع بالكرنفال في هذه الليلة ويبقى حتى الصباح، وفي منتصف الليل يتجمع الناس من جميع أنحاء العالم على الشريط لمشاهدة الألعاب النارية مضاءة فوق كل فندق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى