لحظة بلحظة

#شاب يخاطر بحياته لينقذ رجل مسن احترقت شقته

#شاب يخاطر بحياته لينقذ رجل مسن احترقت شقته وثق مقطع فيديو لحظة قيام  شاب مصري بإنقاذ مسن هندي بعد احتراق شقته السكنية في أحد أحياء القاهرة .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

. وأظهر الفيديو الرجل المسن  وهو يحاول الهروب من شقته السكنية بعد احتراقها فقرر القفز من “البلكونة”.

وفور رؤية طلاب المدرسة للمسن الهندي، قام أحدهم بتسلق المبنى وساعده في النزول عبر الأسوار الحديدية المثبتة في “بلكونات” العمارة.

وبعد إنقاذ المسن الهندي، قام باحتضان الطالب الذي تسلق العمارة وساعده في الهروب من الحريق، بينما قام باقي الطلاب بجلب المياه له وتهدئته.

والجدير بالذكر أن الحريق هو نار كبيرة مدمرة تهدد حياة الأفراد، الحيوانات أو الممتلكات، قد يبدأ الحريق كحادث، مثال: حرائق الغابات وأسبابها طبيعية، وربما تنتج من حوادث متعمدة (إحراق الممتلكات) والتي قد تحمل دوافع التخريب، الإيذاء العمد، وربما هوس مَرضي بالموضوع، قد تتحول بعض الحرائق الكبيرة إلى عاصفة نارية، وفيها يتشكل عمود مركزي من الهواء المتصاعد والساخن والذي يعمل على توليد رياح قوية داخلية، تزيد من وصول الأكسجين إلى النار. يمكن أن تتسبب الحرائق في وقوع ضحايا، يشمل ذلك الوفيات أو إصابات الحروق وربما إصابات ناجمة عن انهيار المباني ومحاولات الهرب وأخرى من استنشاق الدخان.

تنتج من تفاعل كيميائي يحدث نتيجة أكسدة سريعة لبعض المواد مسبباً حرارة ولهب الأكسجين O2+ الحرارة + الوقود + سلسلة التفاعل الكيميائي= العناصر الأساسية لتكوين الحريق. الحريق الذي نقصده هنا هو الاشتعال الناتج عن اتحاد المادة بالأكسجين وليس بغيره والذي تبنى نظريته على تجمع أربع عوامل هي المادة والحرارة والأكسجين وسلسلة التفاعل الكيميائي ويطلق على هذا التجمع هرم الحريق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى