أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“جوجل” تتيح تقنية اتصال جديدة لأصحاب “بيكسل 7”

تقارير صحفية تكشف أن شركة “جوجل” الأمريكية تتيح حاليًّا لأصحاب هواتف “بيكسل 7” تجربة تقنية جديدة كليًّا في الاتصال.

وحسبما ذكر التقرير المنشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن مالكي “بيكسل 7” يمكنهم حاليًّا التمتع بميزة “كلير كولنج” للاتصال من جوجل؛ في إصدار تجريبي جديد.

ويمكن لتقنية Clear Calling استخدام إعدادات صوت معتمدة على الذكاء الاصطناعي لإزالة أي ضوضاء في الخلفية على الطرف الآخر من المكالمات الخلوية وتعزيز وضوح الأصوات.

وبتلك الطريقة قد لا تضطر إلى مطالبة شخص ما بتكرار ما يقوله عندما تغرقه أصوات المارة أو السيارات من حوله.

ويعتمد توفر تقنية Clear Calling والذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها، على اتصالاتك الخلوية واتصالات الواي فاي الخاصة بك، كما أن جوجل لا تجمع أي محتوى للمكالمات الخاصة بك على الإطلاق.

و حتى الآن لم توضح جوجل التوقيت المتوقع لطرح هذه التقنية رسميًّا بعيدًا عن هواتف “بيكسل” لباقي الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”.

والجدير بالذكر أن جوجل بكسل هي سلسلة من الأجهزة الإلكترونية التي طورتها جوجل وتعمل بنظام التشغيل كروم أو إس أو أندرويد. ظهرت علامة بكسل التجارية لأول مرة في فبراير 2013 عند طرح كرومبوك بكسل في الأسواق.

أعلنت جوجل عن الجيل الأول من هواتف بكسل الذكية بكسل وبكسل إكس إل في 4 أكتوبر 2016. أكدت جوجل بأن الكاميرا في هاذين الهاتفين صنفت كأفضل كاميرا هاتف ذكل في اختبار دي إكس أو مارك موبيل بـ90 نقطة حتى أصدرت إتش تي سي هاتف يو11 والذي أحرز أيضًا 90 نقطة. تضمنت هواتف بكسل أيضا ذاكرة سحابية غير محدودة في جوجل صور، وقابلية فتح محمل الإقلاع. في فبراير 2021 واجهت جوجل دعوة قضائية بسبب عطل الميكروفون في بعض الهواتف، واستطاع المستخدمون طلب ما يصل إلى 500 دولار أمريكي كتعويض للضرر.
"جوجل" تتيح تقنية اتصال جديدة لأصحاب "بيكسل 7" -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى