لحظة بلحظة

ردة فعل قرد #البابون حزناً على صاحبه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله ردة فعل قرد من نوع “اللانغور” في سريلانكا، أثناء مراسم دفن جثمان صاحبه.

وأظهر الفيديو القرد وهو يقبل صاحبه ضمن طقوس الدفن، كما جلس بجوار قدمي صاحبه.
وذكر موقع “إنديان إكسبريس” نقلا عن “بي بي سي”، أن الفيديو صوّر في سريلانكا، وظهرت خلاله محاولات من قريب المتوفى لإبعاد القرد أكثر من مرة عن صاحبه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورغم كل المحاولات لإبعاده، فقد ظل القرد متمسكا بالبقاء إلى جانب صاحبه الذي اعتاد على إطعامه بينما كان الحيوان يعيش في إحدى الغابات القريبة من باتيكالوا.

وقرد البابون هو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة سعادين العالم القديم من رتبة الرئيسيات. وهو قرد من القرود الكبيرة في مملكة القرود البدائية. يكبره فقط في تلك الفصيلة قرود الماندريل و الدريل. فهي قرود كبيرة ذو خطوم طويلة تشبه الكلاب، وتعيش حياة برية. فهذه الخطوم تحوي على أسنان كبيرة مما يجعلها كانها كائنات حية شرسة. قرد البابون من الحيوانات المقدسة في الحضارة المصرية القديمة. البابون سعدان معتدل الحجم تزن ذكور أكبر أنواعه 41 كغم وتزن إناث أصغر أنواعه 10 كغم فقط، توجد أربعة أنواع من البابون هي : الرباح المقدسة وguinea والزيتوني والأصفر والشقمه توجد كل أنواع البابون في إفريقيا والجزيرة العربية.

البابونات حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات تُسمى فرقا مكونة من عدد يتراوح بين 5 أفراد ومئات من الأفراد تعيش وتسافر معا تحرس الذكور المجموعة بينما تعتني الإناث بالصغار وتعتمد صغار البابون على الأم للطعام وللحماية يمكن أن تكون البابونات عدوانية فعلا فللذكور أسنان طويلة كلبيه كالخنجر تستخدمها لكي تهدد وتخيف بابونات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88