البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف أتعامل مع #الزوج المغرور والمتكبر

#بعد الزواج، ينغلق عليكِ أنتِ وزوجكِ باب بيتكما الجديد، ويبدأ كل منكما في التعرف على سمات شخصية الآخر بدرجة أقرب وأكثر حميمية، فمهما كنتِ تعرفين زوجكِ قبل الزواج ستستمرين في اكتشاف سمات شخصيته وطباعه يومًا بعد يوم، وفي النهاية عليكِ التعامل معها بذكاء وحكمة وهدوء.

يمثل التعامل مع الزوج المغرور والمتكبر تحديا كبيرا جدا للزوجة، التي يجب أن تكون قوية وشجاعة بالدرجة التي تمكنها من التعامل معه بالطريقة الأمثل التي قد تسهل من الحياة معه.

من المؤكّد أنّ الرجل المغرور من الشخصيّات غير المريحة ويصعب التكيّف معها أو التعامل معها، يجد نفسه دائماً على حقّ، وبأنّه متميّز، لا بل خارق، وغالباً ما تخفي هذه الشخصيّة ضعفاً أو نقصاً.

فالغرور بحسب ما يحدّده أطبّاء في علم النفس صفة تدلّ على قلّة الثقة في النفس يحاول من يتصّف بها أن يخفيها أو يعوّضها بمظهر أو سلوك متعجرفين. فإذا نظر المرء في المجمل إلى نقاط ضعفه سيشعر بالنقص وإذا تبيّن نقاط قوّته سيشعر بالغرور، أمّا إذا وازن في رؤيته لنقاط الضعف والقوّة التي يمتلكها سيشعر بوثوق في نفسه.

كيف تتعاملين مع زوج مغرور؟

الثقة في النفس

كوني واثقة في نفسكِ إلى أقصى حدّ، فهذا النوع من الرجال يلجأ دوماً إلى السخرية ممّن حوله، وإنْ كانت زوجته، لينجح مرّة تلو الأخرى بأن يزعزع ثقتها بنفسها وتتحوّل إلى ما يشبه الآلة، لا تنبهر سوى بما يقوله أو يفعله. فمهما بلغت صعوبة تحمل غروره وحبّ الأنا لديه، لا بدّ من التحلّي بالصبر.

تجنبي النقاش الحاد

التعامل مع شخصية مغرورة من أكثر الأمور المستفزة على الإطلاق، ولكن إذا كان هذا الشخص هو زوجكِ فلا مفر إذًا من التعامل معه، لذا عليكِ أن تحافظي على هدوء أعصابك عند الدخول معه في مناقشة، وتحدثي معه دائمًا بأسلوب هادئ ومريح، فطريقتكِ في النقاش معه تنعكس بشكل كبير على ردود فعله وتصرفاته معكِ، فالشخص المغرور لا يتقبل الانتقادات المباشرة أبدًا، وكذلك الكلام الحاد والصوت المرتفع، اختاري الوقت المناسب للتحدث معه والإفصاح له عما داخلكِ بطريقة لطيفة وصوت هادئ.

التوقّف عن الانبهار

الاهتمام مبدأ أساسيّ لا بدّ منه في قواعد التعامل مع الزوج المغرور، فالتجاهل الذي يمارس معه يضاعف من توتّره ويزيد إحساسه بالنقص، وبالتالي تكون ردود فعله تجاهه الغرور أكثر والتعجرف، لذا لابأس من مدحه أمام الآخرين وذكر خصائله الحميدة ولكن يجب توخّي الحذر من المبالغة في هذا كي لا تتضاعف نسبة غروره بنفسه.

عدم المبالغة في مدحه

على الزوجة أن تتوقف عن المبالغة في مدح الزوج المغرور حتى لا تزيد صعوبة التعامل معه، لأن المبالغة في مدحه ستزيد من غروره وتكبره عليها

الصبر و المرونة اذا يجب ان تتحلي بهذه الصفات اثناء التعامل مع هذا الزوج و لا تحاولي العمل على استثارته او نرفزته .

الإهمال اللطيف

قد يكون الإهمال اللطيف، الذي يضمن تهذيب الزوج المغرور والمتكبر مع زوجته طريقة هامة من طرق التعامل معه، ويقصد بالإهمال اللطيف، الإهتمام به وبكل متطلباته مع تركه دون مبالغة في الوصل والاهتمام حتى لا يزيد في غروره وكبره
كيف أتعامل مع #الزوج المغرور والمتكبر -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88