أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارًا من يوم غد

#واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارًا من يوم غد اعتبارًا من يوم غد الاثنين، سيتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل في ملايين هواتف آيفون التي تعمل على نظامي التشغيل iOS 10، وiOS 11.

ووفقًا لتقارير نشرتها شركة “ميتا” المالكة لتطبيق التراسل، فإن الدعم سيتوقف عن الهواتف التي تعمل على نظامي التشغيل iOS 10 وiOS 11، ولن تحصل على تحديثات أو ميزات قادمة، ومن بين الهواتف التي سيتوقف الدعم عنها iPhone 5 وiPhone 5C.

وكشفت الشركة في شهر مايو الماضي، أن النظام سيسقط عن أي أجهزة آيفون؛ فلا يمكنها تشغيل نظام التشغيل iOS12 أو الأحدث.

ويعمل تطبيق واتساب في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم النصية المرسلة، وليس من الواضح ما إذا كان هناك حد زمني محدد لتحرير الرسائل النصية المرسلة.

ويقوم واتساب باستطلاع العملاء عن الإصدارات التي يجب وقف تحديثاتها، لذا تقوم كل عام مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل.

ويسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

والجدير بالذكر أن واتساب هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.
#واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارًا من يوم غد -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى