البشرة والشعرالتعذية والصحة

فوائد زيت البابونج للبشرة

البابونج أو الكاموميل من الزيوت العطرية التي لها عديد من الفوائد للجسم بشكل عام وللبشرة خصيصًا، ويدخل في صناعة عديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم، يُعد زيت البابونج إكسير الشباب لبشرتك، فبجانب رائحته العطرية المميزة واستخدامه للتخلص من التوتر والقلق وتهدئة الجسم، ففوائد زيت البابنوج للبشرة لها جانب علاجي أيضًا بالإضافة للتجميل والترطيب
زيت البابونج لتقشير البشرة
بإمكانك أن تحضري مقشر الوجه المثالي في المنزل عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت البابونج وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. طبقي المزيج على بشرة وجهك باستخدام أطراف أصابعك، ودلكيها بحركات دائرية.
اتركي بعدها المزيج الى أن يجف، وشطفي وجهك بالمياه الدافئة. فهذا المزيج يعمل على التخلص من كافة الأوساخ وخلايا الجلد الميت.
يخفف الطفح الجلدي والندب
عند مزج مايقارب الأربع قطرات من زيت البابونج الروماني مع القليل من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك هذا المزيج على البشرة بشكل متكرر، فهذا المزيج ذو تأثير مهدئ لجميع أنواع تهيج البشرة، ويجب الحرص على الترطيب المستمر للمنطقة المصابة للحصول على نتائج أفضل وللحصول على بشرة مشرقة وصحية، كما أن زيت البابونج معروف بأنه يخفف من حروق الشمس، من خلال وضع بضع قطرات منه في المغطس عند الاستحمام.


علاج الإكزيما
إذا كنتِ تبحثين عن علاج طبيعي لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، فقد يكون زيت البابونج أفضل اختيار، لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن يعالج زيت البابونج التهاب الجلد واحمراره، يُخلط زيت البابونج مع زيت شجرة الشاي المخفف لعلاج حب الشباب، كل ما عليك فعله هو وضع الزيت على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل، كرري هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
زيت البابونج لترطيب وتنعيم البشرة الجافة
يعتبر زيت البابونج الحل الطبيعي المثالي للبشرة شديدة الجفاف، فهو يعمل كمرطب للبشرة نظراً الى احتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساهم في الحفاظ على مرونة الجلد، وترطيب وتنعيم البشرة، وجعلها متوهجة وأكثر امتلاءً. امزجي ملعقة كبيرة من زيت البابونج وملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.
علاج ندوب حب الشباب:
ما الأسوأ من حب الشباب؟ بالطبع الندوب المزعجة التي تتركها خلفها، قد تستغرق هذه الندوب أحيانًا أيامًا وربما شهورًا لتتلاشى، ولكن بفضل زيت البابونج وخصائصه العلاجية، يمكنك علاج ندبات حب الشباب بشكل أسرع من المعتاد، كل ما عليك فعله هو مزج ثلاث إلى أربع قطرات من زيت البابونج مع بضع قطرات من زيت جوز الهند ووضعها على المناطق المصابة كدهان يومي، لن يعمل هذا المزيج على ترطيب بشرتك فحسب، بل سيجعل بشرتك تبدو مشرقة أيضًا.
يحافظ على شباب البشرة ويقلل من عيوبها: من المميز حقاً في هذا الزيت قدرته على علاج المشاكل الجمالية كالتخلص من الهالات السوداء التي تشوه منظر العينين وتلك التجاعيد التي تبقى على الوجه لتمنحه عمراً أكبر، فمن خلال الاستخدام المستمر لهذا الزيت مع التدليك الدائري للوجه سيخف التعب والهالات، كما أن خلايا البشرة ستتجدد لتمنح البشرة الجمال والشباب والانتعاش.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى