الإفتراضي

السياحة في إكسبوا دبي 2022

هو معرض من معارض إكسبو الدولي، تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

وقد استمتع الضيوف بزيارة معالم مدينة إكسبو دبي، وبالإضافة إلى تيرا وألف حيث كانت بداية رحلة مدينة إكسبو دبي من خلال افتتاحهما للجمهور في سبتمبر الماضي، تمكن الضيوف من زيارة جناح الرؤية الآسر، وجناح المرأة الملهم، وشلالات إكسبو السريالية المذهلة، والصعود في الهواء عبر حديقة الثريا، كما سيستمتع الزوار بعد غروب شمس اليوم بمشاهدة عرض ضوئي ساحر على قبة ساحة الوصل يحتفي بروح التعاون والإبداع لهذه المدينة المستقبلية التي يقودها الابتكار، ويقدم عرض ساحة الوصل على مدار خمس أمسيات كل أسبوع من يوم الأربعاء حتى الأحد، فضلاً عن العروض الفنية المتجولة التي ستكون من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً من أيام الجمعة والسبت والأحد.

كذلك كان لإكسبو دبي مردود ملموس على قطاع الأعمال في الإمارة، حيث فازت الشركات الصغيرة والمتوسطة بعقود تبلغ قيمتها 6.8 مليار درهم (1.85 مليار دولار) من خلال فعالياته، وفقا للموقع الرسمي للحدث.

وكان الهدف هو جعل تأثير إكسبو دبي دائم، حيث أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم الإمارة افتتاح “مدينة إكسبو دبي” في نفس المكان الذي اقيم فيه معرض إكسبو دبي، حيث ستضم المدينة مركز عالمي للمعارض وأجنحة “السعودية والمغرب ومصر وغيرها” من البلدان التي شاركت في الحدث، وفقا لبيان رسمي.

إكسبو وطلبة المدارس

أعد برنامج إكسبو للمدارس www.schools.expocitydubai.com مجموعة مبهرة وملهمة من التجارب التعليمية والمعارض وورش العمل التفاعلية في أجنحة

مدينة إكسبو والمصممة لتقدم تجربة تعليمية وترفيهية غنية تتمحور حول مواضيع الأجنحة.

وعلى الصعيد العالمي، أشار باستيانز إلى أن سمعة دبي السياحية غير مسبوقة، فعدد الأنشطة المتاحة للسياح من مختلف الأعمار، وما تقدمه المدينة من شواطئ وأجواء رائعة ومشهد المطاعم الراقية – كما أثبتته مؤخرًا قائمة أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- بالإضافة إلى المعالم المذهلة في المدينة – جميعها تساهم في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أبرز المناطق السياحية العالمية.

أجنحة باقية

وسيتمكن الزوار من زيارة جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وجناح المملكة العربية السعودية، وأجنحة لوكسمبورغ وأستراليا وباكستان والهند والمغرب ومصر لتضيف إلى محتواها المميز تجارب جديدة، فضلاً عن إمكانية وصول الزوار إلى جميع الأماكن عبر بطاقة خاصة بالمدينة، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيل المزايا التي توفرها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وستكون مدينة إكسبو دبي خالية من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، وستحتفظ بنسبة 80 في المائة مما تم تشييده من بنى تحتية وأبنية، بما في ذلك 123 مبنى حاصل على شهادة “لييد”، مما يجسد حصولها على أعلى مستويات التصميم والبناء والعمليات المستدامة، كما سيكون أول مجتمع معتمد من قبل معهد “ويل” الدولي للأبنية في المنطقة، في مؤشر واضح على التأثير الإيجابي للبيئة المبنية على صحة وعافية الزوار والمقيمين والعاملين في مدينة إكسبو دبي.

 

قيمة تذكرة الدخول

يذكر أنّ قيمة تذكرة الدخول لكل جناح تبلغ 50 درهمًا، و30 درهمًا لحديقة الثريا، وستكون التذاكر متاحة للشراء عبر الموقع الإلكتروني www.expocitydubai.com، كما ستكون متوفرة في أربعة منافذ لبيع التذاكر موزعة ضمن مدينة إكسبو دبي اعتبارًا من 1 سبتمبر. وأيضًا سيكون الدخول مجانيًّا لأصحاب الهمم وللأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل.

موعد استقبال الزوار

يشار إلى أنّ جناح الاستدامة وجناح التنقل سيفتحان أبوابهما يوميًّا من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً، بينما تستقبل حديقة الثريا التي ترتفع 55 مترًا وتتيح إطلالة بانورامية آسرة على معالم المدينة من الثالثة عصرًا إلى السادسة مساءً ومن منتصف الشهر القادم ستصبح ساعات العمل فيها من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى