البشرة والشعرالمظهر والأزياء

كيف تختاري نوع الفاونديشن المناسب لبشرتك

كيف تختارين فاونديشن مناسب لنوع بشرتك؟ يمكن أن يكون اختيار الفاونديشن الذي يلبي احتياجات بشرتكِ تحديًا حقيقيًا – فهو يأتي في عدد لا يحصى من الظلال والصيغ. إنه أيضًا أصعب منتج للمكياج يمكن استخدامه لأنه يمكن أن يمنحكِ بشرة رائعة خالية من العيوب، أو يمكن أن يكون له تأثير معاكس تمامًا إذا فهمتيه بشكل خاطئ. مع القليل من البحث وفهم بشرتكِ، ستنتهي بالوصول إلى الأساس الصحيح، دون أن تبدين كما لو كنتِ ترتدين قناعًا. إذا كنتِ متشوقة للحصول على هذا المظهر الطبيعي الخالي من العيوب، يجب أن يكون العثور على  فاونديشن  صحيح هو مهمتكِ الحالية، لتسهيل عملية الاختيار الخاصة بكِ، قمنا بتجميع نظرة عامة سريعة لمساعدتكِ في معرفة كيفية اختيار الأساس المناسب للماكياج.

عند اختيارك الفاونديشن يفضل أن يكون اللون أغمق درجة أو نفس لون البشرة

افهمي نوع بشرتكِ:

ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر أهمية لمساعدتكِ على اختيار صيغة كريم الأساس المثالية. يجب أن تفهمي احتياجات بشرتكِ لاختيار تركيبة تناسبك بشكل أفضل.

اختاري النهاية الخاصة بكِ:

إذا كنتِ مبتدئة في استخدام فاونديشن، فقد تتساءلين ما هى اللمسة النهاية؟ اللمسة النهائية هي ببساطة نوع اللمعان
(أو عدمه) تركيبة الأساس التي تتركيها على بشرتك.

ستجدي لمسات نهائية ندية وغير لامعة وشبه غير لامعة ومشرقة، كل واحدة تبدو مذهلة في حد ذاتها. لكن تحديد الشكل
المناسب لك يعتمد على الشكل الذي تفضلينه. يعتمد أيضًا على نوع بشرتكِ أي لمسة نهائية قد تبدو أفضل، مثال: البشرة
الدهنية أو مختلطة قد لا يناسبها كثيرًا اللمسة النهائية اللامعة.

اختبار البشرة لتحديد لونها

هناك عدة اختبارات يمكن الاعتماد عليها لتحديد ما إن كانت درجتك التحتية دافئة أم باردة أم محايدة، تتضمن تلك الاختبارات تقييم لون شعرك ولون عينيك والألوان التي تليق بك وكيفية تفاعل بشرتك مع الشمس ولون عروقك، الشعر الأسود أو البني أو الأشقر والعيون الخضراء أو الرمادية أو الزرقاء الطبيعية تشير للبشرة الباردة،  العيون العسلية أو البنية أو العنبرية مع الشعر الأسود أو الأحمر أو الأشقر المحمر الطبيعي تشير للدرجة التحتية الدافئة،  بينما يكتسب أصحاب البشرة الدافئة لونًا برونزيًا أو سمرة عند التعرض للشمس،  إذا كانت عروق معصمك زرقاء،  يعني ذلك أن بشرتك باردة، أما إذا كانت خضراء، فبشرتك دافئة، بينما يشير لون العروق الذي يجمع ما بين الأزرق والأخضر للبشرة المحايدة.

تحضير الوجه قبل وضع الفاونديشن “كريم الاساس”

تقشير الوجه بالمقشر المناسب لنوع البشرة للتخلص من الخلايا الميتة

ترطيب البشرة يفضل اختيار نوع مرطب مناسب للبشرة.

كيفية اختيار الفاونديشن المناسب لبشرتك

البشرة المختلطة: ينصح باختيار نوع مناسب لتغطية مناطق الجافة والدهنية علي البشرة, يوجد الكثير من المنتجات المناسبة للبشرة المختلطة منها, فاونديشن باودر

البشرة الدهنية: ينصح باستعمال برايمر خاص بالبشرة الدهنية, يفضل استخدام فونديشن ”ماط” لا يحتوي علي دهون وزيوت Oil free,ينصح باستخدام الفاونديشن الباودر ليستمر على بشرتك لفترة أطول, يتوافر كريمات ’ساس ”الفاونديشن “مناسبة لجميع أنواع البشرة (الجافة- الدهنية والمختلطة)

البشرة الجافة: ينصح باستخدام كريم مرطب للبشرة, يفضل استخدام كريم أساس “سائل”  لاحتوائه على ماء وزيوت لتساعد علي مرونة الجلد ولترطيب البشرة واعطائها تغطيه خفيفة حتى لا تتسبب في حدوث تشققات على المدى البعيد.

أنواع الفاونديشن

الفاونديشن الكريمي

يتكون من البودرة، التي تمنحه هذا التناسق، ويأتي على شكل معدن التّلك، إضافةً للأصباغ حسب درجة اللون، والمرطّبات، والمكوّنات التي تُساعد كريم الأساس على الإلتصاق بالجلد، كما أنّ بعضها يحتوي على الشمع الطبيعي أو الصناعي أحياناً.

فاونديشن مائي

هو مزيج من الزيت والماء، أو مزيج من الماء والمرطّبات التي تمنحه التناسق اللطيف ليكون خفيفاً وسهل الاستخدام.

فاونديشن السيليكون

يتكوّن من مزيج من الماء والسيليكون كقاعدة أساسيّة، وتختلف هذه النسب بين المُنتجات، وغالباً ما يُستخدم الميثيكون والبوليسيلوكسين؛ أمّا المكوّنات الأخرى للفاونديشن فهي الزيوت المعدنيّة، والمعادن، مثل أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى