مكتبة هتون

لا تكن لطيفا أكثر من اللازم

كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم من تأليف الكاتب ديوك روبنسون يوضح فيه أن السلوك المنطوي على نية حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن له جانب سلبي، فكون الشخص لطيفاً، غالباً يعني أن يتحمل الكثير جداً، وأحيانا يكذب، ويحاول جاهداً ودائما الاقتراب من الكمال، ويقع ضحية لسلوكيات أخرى ضارة بالنفس والسلامة.

الكتاب من كتب التنمية البشرية المهمة نشر في مكتبة جرير، سنة  2000 في   284 صفحة.

ففي هذا الكتاب يشير الكاتب إلى هذه السلوكيات بوصفها أخطاء.

فهو يدرس أشياء يفعلها الناس اللطفاء بنية حسنة و بطريقة معتادة لديهم, ولكنها تؤثر بطريقة عكسية على علاقاتهم, وتنتزع البهجة من حياتهم. وتسرق وقتا وطاقة ثمينة.

لخص الكاتب هذه السلوكيات في تسعة أخطاء ذات نتائج عكسية, وهي جديرة باهتمامنا لأننا بقليل من التفكير و الجهد نستطيع التوقف عن فعلها.

كما أن الكاتب لا يفرق بين وقوع النساء والرجال في هذه الأخطاء، ويدرك الكاتب أن كلا الجنسين يتعامل مع المواقف الاجتماعية بطريقة مختلفة عن الجنس الآخر, ومن منظور مختلف, وأن أحد الجنسين قد يكون ميالا أكثر لفعل أحد هذه الأخطاء, وأن النساء تعاني ضغوطا اجتماعية أكثر من الرجال كي يكن لطيفات, وأن معظم الناس يعتقدون أن الرجال لا يملكون صفة اللطف بنفس درجة النساء, ولكن سواء كنت رجلا لطيفا, أو امرأة لطيفة فمن المحتمل أنك تكرر الوقوع في هذه الأخطاء التسعة بما يضرونك.

نبذة عن الكاتب

مؤلف أمريكي له عدة كتب في مجال التنمية بالبشرية، ولاعب كرة قدم أمريكية أمريكي، ولد في 10 أكتوبر 1986 في أتلانتا في الولايات المتحدة.

ومن أهم كتبة كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط:

https://foulabook.com/ar/author/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%83-%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%86%D8%B3%D9%88%D9%86

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى