الأدب والثقافةفن و ثقافة

إصدارات ثقافية من أدبي #أبها

أطلق نادي أبها الأدبي حزمة جديدة من إصداراته الثقافية التي شملت الأدب واللغة والفنون المسرحية ، وذلك خلال حفل تدشين نظمه النادي أمس بمقره في أبها .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقدم المؤلفون نبذة عن إصداراتهم ، حيث قدم الشاعر الدكتور عبدالرحمن العتل نبذة عن ديوانه الشعري ” على بعد قبلة”، الذي احتوى على قصائد وطنية وأخرى في أغراض شعرية مختلفة ، تلاه الدكتور عبدالرحمن الجرعي الذي تحدث عن كتابه ” أمثال وكنايات دارجة في البيئة الألمعية” ثم قدم الشاعر محمد عابس نبذة عن ديوانه “قبلة الدنيا” الذي تركزت نصوصه على الأرض والإنسان في المملكة .
وفي حديثه عن كتابه ” حالات التمسرح التراثي” أشار المخرج المسرحي أحمد السروي إلى أن الكتاب يتناول أحد الفنون التراثية المسرحية في منطقة عسير وهو فن ” العجبة” إضافة إلى فنون شعبية أخرى يمكن توظيفها مسرحياً .
ثم تحدثت القاصة عطرة محيا عن أبرز ملامح مجموعتها القصصية ” ما قبل الذاكرة ” التي احتوت على قصص قصيرة جداً تتناول قضايا اجتماعية وفكرية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88