لحظة بلحظة

#شاب يتسلق #ناطحة سحاب للمطالبة بسداد رواتبه المتأخرة

#شاب يتسلق #ناطحة سحاب للمطالبة بسداد رواتبه المتأخرة أظهر مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة شاب صيني يعمل في شركة عقارية للمطالبة برواتبه المتأخرة بطريقة مبتكرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع لحظة تسلق الموظف ناطحة السحاب التابعه لهم وكتب على جدارها بخط كبير (ادفعوا لي جميع رواتبي المتأخرة) ليتمكن جميع السكان من رؤية الرسالة.

ويذكر أن ناطِحَة السَّحاب أو الصَّرْح مبنى شديد الارتفاع. وبالرغم من عدم وجود تعريف رسمي لناطحة السحاب، إلا أنه أحياناً يعد ارتفاع مبنى ل 150 متر مؤهلاً له بأن يطلَق عليه اسم ناطحة سحاب. ويعد الشكل والمظهر من الخصائص الأخرى للمبنى التي تؤهله لأن يطلق عليه اسم ناطحة سحاب. وتعدّ مدينة شيكاغو الأمريكية محل ميلاد ناطحات السحاب.

المصطلح ناطحة السحاب استخدم في القرن الثامن عشر للدلالة على الأعمدة العالية للسفن الإنجليزية. منذ بداية القرن العشرين وطوال العصر الحديث والمعاصر، المصطلح ناطحة السحاب يشير إلى نوع معين من المباني، أعلى تشييد صُمم من قبل البشر: البرج الحديث بهيكل معدني.

يعدّ ناطحة سحاب أي بناء ارتفاعه أكثر من 100 متراً. ومع ذلك لا يقتصر على قياس الارتفاع بالأمتار، في العادة تُعتبر ناطحات السحاب المباني التي ارتفاعها يتجاوز 15 طابقاً (في البدايات اعتبر مبنى واينرايت ذي الطوابق العشرة أول ناطحة سحاب). مبانٍ بهذا التعريف موجودة (حتى بكميات كبيرة) في معظم مدن العالم، ولهذا السبب اجتمع عدد من كبار المهندسين المعماريين في المجلس الدولي للهندسة (الاتحاد العالمي للأبراج الشاهقة – World Federation of Great Towers) لإعطاء المزيد من التمييز بين المباني التي لها عدة طوابق وناطحات السحاب الحقيقية (التي لا تزال قليلة جداً في العالم).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى