الفنون والإعلامفن و ثقافة

الفنان السبع يكُرم في المؤتمر الدولي لصناع التنمية والسلام

وجه المؤتمر الدولي لصناع التنمية والسلام، والذي ينفذه المركز العربي الأوروبي والاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي، دعوته للفنان السعودي “علي السبع” لتكريمه نظير جهوده المبذوله في المجال الفني.

وسينعقد المؤتمر الدولي لصناع التنمية والسلام، يوم 11 ديسمبر 2022، في مدينة دبي بفندق دوسيت ثاني دبي، وسيتم تكريم الفنان علي السبع على هامش المؤتمر.

الجدير بالإشارة إلى أن الفنان علي السبع التحق بالتلفزيون السعودي كهاوٍ في عام 1974م واشترك في مسلسل جحا وهو من إخراج المخرج المصري نبيل عامر ثم بعد ذلك ترشّح ليعمل مع نفس المخرج في مسلسل فارس من الجنوب بطولة الفنانين السوريين منى واصف ومها الصالح وأميمة الطاهر وأسعد فضه وعدنان بركات على جانب نخبة أخبة أخرى من نجوم السعودية وكان دوره في المسلسل شيخ قبيلة وقد لاقى هذا الدور استحسان المتابعين

وفي عام 1980م وبعد التخرج تعرف على الملحن المشهور صالح الشهري وكان معجب بأداءه في بعض الأعمال الذي شاهده ورشحه لغناء مللوج من ألحانه وتأليف الشاعر الغنائي على المصطفى بعنوان «بعدك صغيرون» بمناسبة أسبوع المرور ثم بعد ذلك غنى مللوج «صفر الحكم» أغنية للمنتخب السعودي في كرة القدم كلمات وألحان الفنانين المصريين محمد ريحان وأحمد اسحاق.

وأيضًا شارك في عدة مسرحيات في جامعة البترول والمعادن التي تسمى الآن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال المسرح الجامعي ومثل الجامعة في عدة مهرجانات داخل المملكة.

كما قدم فيلم السلاحف وهو أول فيلم سينمائي له وأسند له مشاطرة مع النجم سمير غانم دور البطولة وصلاح عبد الله وتيسير فهمي ومحمد السقا غادة الشمعة رمزي غيث ميمي سالم محمد عزب شأو.
كما قدم فيلم الصاغية إخراج احمد السبعاوي تأليف محسن الجلاد بطولة كمال الشناوي فيفي عبده صلاح عبد الله إيناس مكي محمد رضا فؤاد خليل.
وقدم فيلم المليون يره الصغيرة فلم التلفزيوني إخراج فايز حجاب بطولة النجمة نلي ويوسف منصور ومجموعة من الفناني المصرين بالإضافة إلى كيف الحال من بطولته وهو من إنتاج روتانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى