11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#سعد_لمجرد يروج لحفله في #الكويت

نشر الفنان المغربي “#سعد_لمجرد” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي #إنستقرام مقطع فيديو ترويجي لحفله القادم والذي سيحييه في الكويت.

وسيحيي لمجرد حفل الغناء الذي يحيه في الكويت يوم 18 نوفمبر الجاري بقاعة البركة كراون بلازا.

وعلق الفنان المغربي سعد لمجرد على مقطع الفيديو حيث قال: “انتظروني يوم 18 نوفمبر في قاعة البركة كراون بلازا، جمهور الكويت الطيب الذواق وحشتوني بزاف”.

سعد لمجرد (7 أبريل 1985 -)، مغني وراقص وممثل وكاتب كلمات وملحن ومنتج موسيقي البوب المغربي. ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي. اشتهر بعد أن حطمت أغانيه العربية باللهجة الدارجة المغربية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة على موقع يوتيوب.

بدأ مسيرته الفنية عام 2007 بعد فوزه بالمرتبة الثانية في النسخة الرابعة من برنامج سوبر ستار، ليغيب سنتين عن الساحة الفنية، ويعود بعدها بعدد من الأغاني المنفردة التي حققت نجاحا باهراً كان أولها فيديو كليب أغنية “واعديني” عام 2009، ثم أغنية “سالينا” سنة 2012 من أول ألبوم منفرد له حمل اسم (ولا عليك) صدر سنة 2013 بنكهة عربية وكلمات مغربية ممزوجة بإيقاعات عالمية مختلفة ما بين الخليجي وموسيقى البوب المغربية والإلكترونية. تلاها فيديو كليب أغنية مال حبيبي مالو من نفس الألبوم والتي حققت أعلى المشاهدات على يوتيوب.

وجاءت انطلاقته الحقيقية بعد إصداره أغنية “إنتي” التي تصدرت المرتبة الأولى لأشهر طويلة في كل أنحاء الدول العربية، بأكثر من 12 مليون مشاهدة في فترة لم تتجاوز الثمانية أسابيع. لكن طريق الشهرة العالمية ستعبد له في عام 2015 بفيديو كليب “لمعلم”، الذي أصبح لقبه فيما بعد وسيطر به على الأسواق بنسبة مشاهدة فاقت 30 مليون مشاهدة في 30 يوما فقط ليكون الفنان العربي الأول الذي يسجّل هذا الرقم الخيالي بفترة قياسية في سابقة من نوعها في العالم العربي. بالإضافة إلى أنها أصبحت أكثر أغنية عربية مشاهدة على اليوتيوب بما يقارب 913 مليون مشاهدة بتاريخ أبريل 2021، متفوقا بذلك على أغنية بشرة خير للفنان حسين الجسمي. وهو ما أدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية. بالإضافة لتتويجه بعدة جوائز محلية وعربية وعالمية. لتتوالى نجاحاته في العديد من الأغاني المنفردة والتي اكتسبت شهرةً واسعة مثل “أنا ماشي ساهل”، “غلطانة”، و”ليت غو” هذه الأخيرة التي حطمت كل أرقام المشاهدات بنصف مليون مشاهدة خلال ساعة واحدة من طرحها وأكثر من 24 مليون مشاهدة في أسبوعها الأول فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى