سفر وسياحة

السياحة في دولة الدنمارك

دولة الدنمارك او مملكة الدنمارك، أصبحت في الأونة الأخيرة من أكثر الوجهات جذبا للسياح في القارة، وذلك بالمعالم المتميزة التي تفتخر بها هذه الدولة، من المناظر الطبيعية والمباني التاريخية وغيرها الكثير.
فتتمتع السياحة في الدنمارك بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم بسبب جمال البلاد الطبيعي وغناها بالشواطئ الساحلية والموانئ الخلابة إضافة إلى تراثها العريق ومطبخها اللذيذ أيضا.
أين تقع الدنمارك؟
تعتبر الدنمارك إحدى الدول الاسكندنافية الواقعة في شمال القارة الأوروبية. أما حدود البلاد فهي بحرية في معظمها حيث يفصل بحر الشمال بين المملكة الدنماركية وبريطانيا من الغرب. بينما تسيطر الممرات المائية ما بين بحر الشمال والبلطيق على الجهة الشمالية من الحدود مع السويد والنرويج. في حين تتربع في حدودها الشرقية والغربية ممرات سكاجراك وكاتيغات البحرية.

السياحة في دولة الدنمارك

أما الحدود الجنوبية فهي برية مع ألمانيا، باختصار تعتبر الدنمارك شبه جزيرة تسمى جوتلاند مع العديد من الجزر الجميلة المممتدة في البحر.
حدائق تيفولي ، كوبنهاغن – Tivoli Gardens, Copenhagen
لا شك أن حدائق تيفولي تعد الوجهة السياحية رقم واحد في عاصمة البلاد كوبنهاغن، و عبارة مدينة ترفيفية مغطاة بالحدائق، تجد بها العديد من عوامل الجذب، مثل المطاعم والمقاهي وحدائق ديزني الترفيهية وغيرها الكثير، تم فتح هذه الحديقة في عام 1843، وفي بذلك ثاني اقدم حديقة ترفيهية في العالم، كما ان هذه الحديقة تستضيف ازيد من 4 ملايين زائر سنويا، الامر الذي يجعلها ثاني اكثر حديقة في العالم استقبلا للسياح.

السياحة في دولة الدنمارك
آلبورغ
آلبورغ هي موطن لأكبر كرنفال في شمال أوروبا. تتيح المدينة عددا قليلاً جدا من العروض الترويجية للسياح الأجانب، ومع ذلك فهي تستقبل الكثير من الزوار على أي حال. ربما يكون السبب الرئيسي هو أن آلبورغ بها أحد أكبر المطارات في الدنمارك، كما أن هناك روابط متكررة إلى مدن مثل لندن وأمستردام وبرشلونة.

فاردي
فاردي هي بلدية في جنوب غرب الدنمارك، واحدة من أكبر البلديات في البلاد. تعد فاردي واحدة من أقدم المدن في البلاد، وتشتهر بماضيها كمكان لتجارة البضائع.
ومع ذلك، فإن معظم سياحة فاردي مرتبطة بالطبيعة. المسافة إلى بحر الشمال قريبة بشكل لا يصدق، وهي مكان مثالي لصيد الأسماك. علاوة على ذلك، هناك مناظر جميلة ومرافق رائعة لأنشطة مثل ركوب الدراجات والغطس. ومن ثم فليس من المستغرب أن تحظى فاردي بشعبية بين الزوار الأجانب والمحليين على حد سواء.

https://alhtoon.com/
آرهوس “البلد القديمة”
آرهوس هي ثاني أكبر مدينة يُمكن رؤيتها في الدنمارك على الرغم من أنها ليست سياحية، إلا أنها تضم الكثير من عوامل الجذب.

المدينة تضم العديد من المنازل الأصلية من مختلف المدن الدنماركية، وبمجرد وصولك إلى آرهوس لا تفوت فرصة التنزه فيالحي اللاتيني النابض بالحياة.

https://alhtoon.com/
نيهافن، كوبنهاغن – Nyhavn, Copenhagen
نيهافن هو حي من أحياء العاصمة كوبنهاغن، يعد من الوجهات السياحية الأولى في دولة الدنمارك، وذلك بفضل المباني ذات الألوان المختلفة والجميلة، التي تقع على طول القناة المليئة بعدد من السفن الخشبية التاريخية، كل هذه العوامل تجعل من هذا الحي من الوجهات الأكثر جذبا للسياح في البلاد، وأيضا من أهم الرموز لدولة الدنمارك.
قلعة كاستيلو دي إيجسكو
يرجع تاريخ قلعة كاستيلو دي إيحسكو إلى القرن الخامس عشر وهي واحدة من أفضل القلاع في جزيرة “Egeskov” تقع القلعة في أوروبا محاطة بالمياه، ما يجعل منها إطلالة مميزة في المدينة.
عند اكتمال القلعة في عام 1554 كان المبنى عبارة حصن دفاعي بمدخل واحد وجسر متحرك ومبينين متصلين بجدار مزدوج، واليوم تُحيط به بحيرة ومنتزه يضم العديد من مناطق الحدائق والتماثيل المًختلفة.

https://alhtoon.com/
بحر وادن
يعد بحر وادن (Vadehavet) أحد مواقع اليونسكو الطبيعية في الدنمارك. ما يجعل هذا المكان فريدًا هو أن مياه بحر الشمال تتدفق إلى بحر وادن مرتين في اليوم، ما يغمر المسطحات الطينية بمياه البحر. عندما يكون المد منخفضًا، يمكنك القيادة أو ركوب الحافلة بالجرار إلى الجزر البحرية ومشاهدة أختام المواني على الضفاف الرملية.
خلال الربيع أو الخريف، يمكنك أيضا مشاهدة أشهر المناظر الطبيعية في الدنمارك – الشمس السوداء هي عندما يحول مئات الآلاف من طائر الزرزور السماء إلى اللون الأسود بالرقص والدوران حولها. لا تفوت تلك التجربة الماتعة للسياحة في الدنمارك.
ما هي أفضل أوقات السفر إلى الدنمارك؟
أفضل وقت لزيارة الدنمارك بما فيها العاصمة كوبنهاجن هو في فصل الصيف من شهر مايو حتى سبتمبر.

اقرأ المزيد من صحية هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى