البشرة والشعر

فوائد جلسات الميزوثيرابي للشعر

ُعرف علاج الميزوثيرابي للشعر بأنه واحد من أكثر أنواع علاج الشعر فاعلية، حيث يتضمن الحقن مباشرة في فروة الرأس، وتعمل هذه التقنية على البشرة والأنسجة الضامة الجلدية والدورة الدموية والجهاز المناعي والحسي العصبي.

يمكن أن يساعد في تحسين أشكال معينة من الثعلبة وتساقط الشعر والصلع الوراثي، الهدف من هذا العلاج هو استعادة وزيادة دوران الأوعية الدقيقة في فروة الرأس، وتوفير العناصر الغذائية، وإبطاء تقلص البصيلات، وتحفيز نمو الشعر. وتدعي أن المواد الكيميائية والمكونات التالية يمكن أن تحفز نمو الشعر وتشجع على إنتاج شعر جديد، يمكن تصنيف المواد المستخدمة في الميزوثيرابي على أنها مكونات رئيسية وأخرى تكميلية.

وأصبح الكثير من الأطباء والأخصائيين يلجأون إلى تقنية الميزوثيرابي في العديد من العلاجات التجميلية.

يتم عن طريق  سلسلة من الحقن الفائقة للفيتامينات والمعادن والكوكتيلات والأحماض الأمينية في فروة الرأس .يغذي الجلد ويجدد شبابه، وأيضاً يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما ضروري لمرونة الشعر الطبيعي .

يتم حقن الميزوثيرابي في المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها دون الحاجة إلى تخدير.

تتراوح مدة كل جلسة بين 20 و 25 دقيقة ويمكن زيادة عدد الجلسات حتى 10 إذا لزم الأمر.

المادة التي يتم حقنها أثناء العملية لا تسبب أي ضرر للصحة.

يسمح عقار الميزوثيرابي ببدء عملية تغذية وتقوية بصيلات الشعر في وقت قصير.

في معظم الأحيان، لا يشعر بالألم لأنه يتم إجراؤه باستخدام إبرة دقيقة للغاية.

عادة ما يتم تعديل فترة التقديم لتكون 1 في 2-4 أسابيع.

المواد المستخدمة أثناء تطبيق الميزوثيرابي هي مواد تسرع الدورة الدموية وتوسع الأوعية وتجدد النسيج الضام والفيتامينات ولبنات البناء الداعمة للشعر.

على المدى الطويل، يمكن تحقيق إطالة تأثير الإجراء من خلال تجديد الإجراء في جلسة أو جلستين.

إنها أيضًا طريقة مفضلة لتساقط الشعر في المنطقة.

لا يحتاج المرضى للراحة بعد الميزوثيرابي، يمكنهم العودة إلى منازلهم والعمل في نفس اليوم.

بالإضافة إلى تساقط الشعر، يمكن استخدام هذا الإجراء أيضًا عند وجود مشكلة ترقق الشعر.

فهو آمن وغير مؤلم

بالمقارنة مع العلاجات الجراحية الأكثر توغلاً، فإن الميزوثيرابي هو بالتأكيد بديل أكثر أماناً عندما يتعلق الأمر بمعالجة تساقط الشعر.  بالإضافة إلى ذلك، لا يترك أي ضرر للأنسجة المحيطة بشكل عام، ويقوم بالوظيفة المراد القيام بها.

يقوي مناعة فروة الرأس

بصرف النظر عن إنعاش بصيلات الشعر، يسمح الميزوثيرابي للشعر بتجديد شباب فروة الرأس أيضًا.  يسمح إجراء الثقب باستخدام الحقن بتكوين أوعية دموية جديدة ، وبالتالي يتمكن من تجديد فروة رأسك مما يضمن نمو شعرك لفترة أطول وأكثر لمعاناً وسمكاً.

يقلل من التهاب فروة الرأس

الميزوثيرابي للشعر يتحكم في الالتهابات الدقيقة في فروة الرأس، لذلك إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أو الحكة، يمكنك التأكد من أن الميزوثيرابي سوف يعتني بكل شيء، ويعيد إحياء فروة رأسك لتصبح أكثر صحة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى