الفنون والإعلامفن و ثقافة

ستيفن سبيلبرغ يفجر WB لرمي المخرجين تحت الحافلة

ينتقد ستيفن سبيلبرغ اكتشاف شركة Warner Bros. واتجاهها الأخير المتمثل في إرسال الأفلام مباشرة إلى البث المباشر على حساب صانعي الأفلام. كما يتضح من فيلمه الجديد The Fabelmans ، فإن Spielberg هو مؤيد قوي لفن صناعة الأفلام وسحر السينما. The Fabelmans هو شبه سيرة ذاتية عن طفولة Spielberg الخاصة ، تتبع فرشه المبكرة في صناعة الأفلام. لهذا السبب ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن يكون لدى المخرج الشهير بعض الآراء القوية حول كيفية تعامل الاستوديوهات مع أفلامهم وسط جائحة فيروس كورونا

أثناء الترويج لفيلم The Fabelmans ، يجد سبيلبرغ وقتًا للتفكير في التغييرات الأخيرة في الذهاب إلى السينما. إنها في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز حيث يستهدف المخرج بشكل خاص شركة Warner Bros. Discovery ، التي اتخذت قرارًا مشهورًا بإصدار جميع أفلامها في اليوم والتاريخ لجميع أفلامها لعام 2021 ، مع ظهورها لأول مرة على HBO Max في نفس اليوم. ضربت الأفلام دور العرض. كما منح الأستوديو بعض الأفلام المتدفقة الحصرية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تفقد فيها المسارح رفاهية مشاهدة الأفلام في منزله. واجهت صناعة السينما العديد من الصعود والهبوط على مر السنين ، ولم يؤد الوباء إلا إلى زيادة هذه الأخيرة. على الرغم من أن قلة تساءلوا عن الحاجة إلى إغلاق المسارح في أوجها ، إلا أن الطرق التي سعت بها استوديوهات مثل وارنر براذرز وديزني للتعافي من هذه الفترة قد أثارت ردود فعل متباينة. على الرغم من أن القدرة على مشاهدة أفلام معينة رفيعة المستوى في المنزل يمكن أن تكون أمرًا رائعًا ، إلا أنه من المخيب للآمال أن يخسر صانعو الأفلام فرصة عرض أفلامهم حصريًا على الشاشة الكبيرة.

https://alhtoon.com

الطريقة الواضحة التي يمكن لشركة Warner Bros. Discovery أن تتخلص منها هي تصحيح كل أخطائهم. في بعض النواحي ، بدأ هذا بالفعل. تم الاحتفاظ بإصدارات اليوم والتاريخ HBO Max حتى عام 2021 فقط ، كما وعدت ، والتزم الاستوديو بإصداراته المسرحية هذا العام. ومع ذلك ، هناك فجوة أقصر بين الظهور المسرحي لأول مرة وإصدار الفيلم المتدفق ، الأمر الذي أثار بعض الدهشة. الخطأ الآخر الذي سيحتاج Warner Bros. إلى إصلاحه هو عدم الشفافية مع مواهبهم. لم يكن صانعو الأفلام في عام 2021 على دراية بأن أفلامهم ستظهر لأول مرة على HBO Max أيضًا ، وكان لديهم انطباع بأنه سيكون هناك بعض التحذير قبل طرح أفلامهم على خدمة البث. يحتاج الاستوديو إلى تحسين علاقات المواهب بشكل كبير. بمجرد تصحيح هذه الأمور ، يحتاج Warner Bros. Discovery إلى السماح للأفلام بتشغيل مسارها في المسارح ، لأن هذا لن يسمح فقط لصانعي الأفلام بإطلاق أحلامهم ، ولكن أيضًا يمنع أفلامهم من القرصنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى