الفنون والإعلامفن و ثقافة

لماذا يقول Namor Imperius Rex وماذا يعني

النمر الأسود: يقدم Wakanda Forever Namor the Sub-Mariner إلى MCU ، بما في ذلك العبارة الكلاسيكية الشهيرة “Imperius Rex!” لعبه تينوك هويرتا ، ظهر نامور لأول مرة كحاكم للمملكة تحت البحر تالوكان ويعتقد أنه تجسيد للإله كوكولكان. يقود نامور تالوكان إلى الحرب ضد أمة واكاندا بعد رفضهم الانضمام إلى تحالف لغزو العالم. يتوج الحساب النهائي بين Namor و Shuri ، النمر الأسود الجديد من MCU.

بينما تشن قواتهما حربًا في المحيط ، يتواجه شوري ونامور على الأرض في مواجهة أخيرة لحكام قوى عظمى. ردًا على معركة شوري في “Wakanda Forever!” ، أجاب نامور بنفسه: “Imperius Rex!” بينما كان ينتظر حتى الفصل الثالث من الفيلم ليقوله ، فإن الخط هو عبارة Sub-Mariner الكلاسيكية في القصص المصورة. ترجمت بشكل فضفاض من اللاتينية ، وتعني “الإمبراطورية الملك”. على هذا النحو ، يعمل الخط كمرجع ديناميكي لأصول الكوميديا ​​المضادة للبطل بينما يمنحه أيضًا مضادًا ملحميًا لعبارة Wakandan الكلاسيكية في MCU.

على الرغم من عدم وجود ترجمة مباشرة ، إلا أن عبارة نامور المشهورة تهدف إلى أن تبدو مخيفة بينما تتلاءم مع اسمه ، والتي تصورها في الأصل كاتب Marvel Comics بيل إيفريت الذي عكس ببساطة تهجئة “روماني”. ومع ذلك ، كانت هناك حالة واحدة حيث سأل ثور نامور أخيرًا عما يعنيه “إمبيريوس ريكس” عندما كانوا محاصرين في معركة في ثور رقم 1 لعام 2018. قال نامور ، في رد أقل من الجدية ، “هذا يعني أنني سأقوم بإطعام إخفاء أسجارديان الأسفيني لأكبر أسماك القرش التي يمكنني العثور عليها!” على الرغم من عدم وجود تفسير دقيق لما تعنيه معركة نامور الشهيرة حقًا ، إلا أنها تبدو رائعة جدًا (وهذا هو الهدف في النهاية).

مع وضع الرسوم الهزلية الأصلية في الاعتبار ، من المناسب جدًا عدم وجود تفسير لعبارة MCU Namor أيضًا. في الواقع ، فإن معركة نامور “Imperius Rex” تبدو أقل منطقية بالنسبة إلى Sub-Mariner التي تظهر على الشاشة نظرًا لأنه يحكم على Talokan المستوحاة من أمريكا الوسطى بدلاً من Atlantis وأصولها اليونانية الرومانية. في الحقيقة ، إنها مجرد إشارة ممتعة تهدف إلى تكريم جذور الكوميديا ​​للشخصية ، مما يثبت التفاني في تمثيل الشخصية بشكل جيد حتى لو كانت مملكته مختلفة عن MCU.

في حين أن “Imperius Rex” عبارة عن بيضة عيد فصح لفظية ملحمية ، تجدر الإشارة إلى أن Namor وشعبه لديهم أيضًا “Rise Talokan!” باعتبارها معركة مثيرة للإعجاب أيضًا ، والتي يتم التحدث بها بلغتهم الخاصة. بغض النظر ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان خط Namor الأيقوني يحصل على أصل وترجمة أكثر مباشرة مع المظاهر المستقبلية لـ MCU Sub-Mariner. كما هو الحال ، كانت بالتأكيد لمسة لطيفة لمعركته الأخيرة في Black Panther: Wakanda Forever.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى