البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تحمي زواجك من الطلاق؟

الحقيقة التي لا يوجد عليها خلاف حقًّا هي أنه لا يوجد زواج دون خلافات، ولكي تستمر الحياة وتتخطيا العقبات معًا لا بد من بذل جهد للعمل على إنجاح علاقتكما بأي طريقة، فمسؤولية الحفاظ على زواجك هادئًا وصحيًّا مسؤولية مشتركة بينك وبين زوجك، مع ارتفاع نسبة الطلاق الموجودة حاليًا، التي تعود لأسباب كثيرة وتختلف من بيت لآخر.

أسباب تجنب الطلاق

تظن بعض الأمهات أن أطفالهن سيكونون في وضع أفضل في حال وقوع الطلاق، لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، لأن الأطفال الذين يشهدون طلاق والديهم ينزعجون من فكرة عدم رؤيتهم معًا مرة أخرى، وعليه فإنهم يتأثرون على المدى القصير والبعيد.

ومن الآثار الفورية للطلاق إصابة الأبناء بالتوتر والعصبية، والاكتئاب، وضعف التركيز، وانخفاض الاحترام والثقة في الذات، والانغلاق وعدم الرغبة في التواصل مع الآخرين. كما أنهم على المدى البعيد يتعثرون في التعليم وفي الحياة العملية، ويكونون أكثر عرضة لتعاطي المخدرات للتنفيس عن إحباطهم وقلقهم.

خطوات حماية الزواج من الطلاق

تبادلا الحب والاحترام:

يُعد تقديم الاحترام والحب من أفضل الأشياء التي يمكن للزوجين تقديمها لبعضهما، حيث إنهما بذلك يقوي العلاقة بينهما ويجعلهما أكثر أمانًا وسعادةً

لا تبالغا في ردود فعلكما:

يجب أن تكون ردة الفعل مناسبة للحدث وليست أكبر منه، ويجب عليكما أيضًا التفكير جيدًا وبهدوء قبل اتخاذ أي ردة فعل تجاه الطرف الآخر.

امنحا بعضكما الأولوية:

ضعا معًا قاعدة أن كل منكما أولوية لدى الآخر، أولوية قبل العمل وقبل أي شيء، هذه القاعدة من أهم أسرار الحفاظ على استمرار الحب والاهتمام بينكما طوال الوقت.

التحلي بالمرونة:

في حال حدوث خلاف بينكما، لا تتحدثا وأنتما غاضبان، بل تحليا بالمرونة والهدوء، وتحدثا في المشكلة أو الخلاف في أي وقت آخر، وحاولا الوصول إلى حل يرضيكما.

كما يتعين عليك عزيزتي الزوجة ان تجتهدي جدا لابقاء جسور التواصل ممتدة بينك وبين زوجك، وان يكون هناك حوار دائم بينكما فالزواج تواصل واذا انعدم هُدمت اول لبنة في اساس الحياة الزوجية

واخيرا، عليك ان تعلمي ان جهودك لحماية زواجك من الطلاق لن تضمن لك عدم حدوثه ولكنها تحقق لك احترامك لنفسك، ولحياتك الزوجية ولشريك حياتك ولنيتك الصادقة في الحفاظ على حياتك الزوجية ومستقبل اطفالك

كيف تحمي زواجك من الطلاق؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88