الفنون والإعلامفن و ثقافة

كيف أثر فيلم أكوا مان على بلاك بانثر 2

يشرح مدير Wakanda Forever Ryan Coogler كيف مهد Aquaman الطريق لـ Namor ، الخصم التكميلي لـ Black Panther. قاد Coogler أول فيلم يحطم الرقم القياسي في فيلم Black Panther في عام 2018 ، والذي حصل على ثلاث جوائز أوسكار في العام التالي. في حين أن الجزء الأول من امتياز Black Panther قدم المشاهدين إلى مملكة Wakanda المبتكرة ، فإن Black Panther: Wakanda Forever شق طريقًا جديدًا من حيث تمثيل السكان الأصليين من خلال جلب الخصم Namor (Tenoch Huerta) وشعبه ، Talokanil ، إلى Marvel Cinematic كون. يعمل Talokan بشكل أساسي كإصدار MCU من Atlantis ، والذي تم أيضًا تكييفه مؤخرًا مع الشاشة في عام 2018 مع Aquaman من DC ، والذي رأى جيسون موموا كبطل فخري.

في حين أن Namor ليس بنفس شخصية Aquaman ، فإن أوجه التشابه العديدة بين الاثنين والنماذج الأصلية التي يصورونها قد حصلت على العديد من المقارنات في الفترة التي سبقت تتمة Black Panther. خلال جلسة مع UPROXX ، أوضح Coogler تأثير مقارنات Aquaman التي لا مفر منها على Black Panther: Wakanda Forever. في انعكاس مثير للاهتمام ، ذكر Coogler أن التأثيرات الرئيسية لـ Aquaman على Namor تتجلى في الاختلافات بين الشخصيات ، حيث يميل مبدعو الفيلم التكميلي إلى الميزات التي تميز Namor عن جوانب Aquaman التي عملت بالفعل من أجل إنشاء فريدة تمامًا. وتجربة مدهشة للمشاهدين.

https://alhtoon.com

تمامًا مثل Black Panther ، وهو أول بطل خارق للكتاب الهزلي الأسود ، يتمتع Namor بتاريخ طويل من القصص المصورة ، ويعتبر أول بطل مضاد للبطل لـ Marvel بعد تقديمه في عام 1939. ظهر Aquaman بعد ذلك بعامين في عام 1941 ضمن سلسلة مختارات More Fun Comics قبل العرض حتى في العديد من دي سي كوميكس على مر السنين. نظرًا للتاريخ الطويل لكل شخصية على مر العقود ، هناك الكثير لسحبها في كل قصة من قصصهم مناسبة للتكيف على الشاشة ، مما يعني أنه لا يهم بالضرورة أن يتغلب Aquaman على Namor على الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك ، من الواضح أن Namor و Aquaman موجودان في امتيازات مختلفة ، حيث ينتمي الأول إلى MCU والجزء الأخير من DC. ومع ذلك ، لا يزال من الصعب الفصل بين الاثنين بسبب أوجه التشابه المتأصلة بينهما وانتصارات أفلام كل منهما في تمثيل السكان الأصليين. مع ظهور Aquaman و Black Panther في نفس العام ، تم إجراء موجات كبيرة من حيث التمثيل في امتيازات الأبطال الخارقين ، مما جعل Black Panther: Wakanda Forever ممكنًا لمدة أربع سنوات.

على الرغم من أن Aquaman لم يكن السبب المباشر الذي جعل نامور قادرًا على الانضمام إلى MCU ، إلا أن نجاح الفيلم أشار إلى الاحتمالات الموجودة في المتجر لتقديم Talokan وكان له تأثير واضح على الطريقة التي تم بها التعامل مع شخصيته بناءً على بيان Coogler. على الرغم من أن MCU و DC Universe غالبًا ما يواجهان بعضهما البعض كمنافسين ، إلا أن تعليقات Coogler تظهر أن الامتيازات يمكن أن توجد وتزدهر ككيانات منفصلة ، ببساطة تقدم محتوى أكثر إثارة وإبداعًا لمحبي هذا النوع من الأبطال الخارقين. مع Black Panther: Wakanda Forever في المسارح الآن ، من المحتمل أن يكون مبدعو Aquaman: The Lost Kingdom ، المقرر إصداره في ديسمبر 2023 ، ينتبهون كما فعل Coogler ويعملون بطرقهم الخاصة لتمييز Aquaman أكثر عن Namor في التتمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى