علوم طبيعيةعلوم وتقنية

إطلاق صاروخ Artemis 1 القمرى اليوم فى موعده

إطلاق صاروخ Artemis 1 القمرى اليوم فى موعده تحاول مهمة Artemis 1 القمرية التابعة لناسا إطلاقها في الموعد المحدد اليوم 16 نوفمبر على الرغم من الأضرار الناجمة عن العاصفة اجتمع مديرو البعثة لمناقشة مدى استعداد صاروخ Artemis 1 Space Launch System (SLS) ومركبة Orion الفضائية بعد أضرار طفيفة من إعصار نيكول ، على الرغم من وجود مجموعة من السدود على Orion تضررت من الرياح القوية أثناء هبوط العاصفة ، ولم تؤجل الوكالة تاريخ الإصدار المخطط.

وفقا لما ذكره موقع “Space”، قال مايك سارافين، مدير مهمة Artemis في مقر ناسا في واشنطن ، “لا يوجد تغيير في خطتنا لمحاولة الإطلاق اليوم السادس عشر” خلال مؤتمر إعلامي عن بعد.

قال جيريمي بارسونز ، المدير المساعد لبرنامج أنظمة استكشاف الأرض التابع لناسا في مركز كينيدي للفضاء (KSC) في فلوريدا: “كانت التوصية بالإجماع من الفريق هي أننا في وضع جيد للمضي قدمًا في العد التنازلي للإطلاق”. خلال فحوصات الاختبار ، مع التهيئة الإضافية وإعادة التزود بالوقود المبردة ، ستنطلق مهمة Artemis 1 من Launch Pad 39B في الساعة 1:04 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0604 بتوقيت جرينتش) في 16 نوفمبر.

كان أحد مجالات الاهتمام الرئيسية هو شريط السد العازل المعروف باسم RTV والذي تم تصميمه لفجوة طفيفة في الجزء الخارجي من مركبة أوريون الفضائية، وجردت الرياح العاتية خلال إعصار نيكول قسمًا يبلغ ارتفاعه 10 أقدام (3 أمتار) من محطة RTV قبالة أوريون.

ستشهد Artemis 1 إطلاق مركبة فضائية Orion بدون طيار فوق SLS إلى مدار القمر ، وتهدف المهمة إلى إرساء الأساس لمهمات Artemis المستقبلية التي ستشهد عودة البشرية إلى القمر بهدف نهائي يتمثل في إقامة وجود بشري مستدام هناك.

إطلاق صاروخ Artemis 1 القمرى اليوم فى موعده- صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى