11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

كيف لا يوجد مكان في المنزل يكرّم ستان لي (بدون نقش)

قد لا يكون ستان لي قد تمكن من صنع واحدة من شخصياته البارزة في Spider-Man: No Way Home ، لكنه نجح في الحصول على تكريم دقيق ومؤثر. قدم المخترع المشارك لـ Spider-Man حجابه الأخير في Avengers: Endgame لعام 2019 بسبب وفاته في عام 2018 ، لكن حضور أسطورة Marvel لا يزال محسوسًا في MCU بعد سنوات. ترك لي إرثًا لا يصدق ، ويعد الرجل العنكبوت جانبًا رئيسيًا من ذلك.

خلال تسلسل الحركة الأول في Spider-Man: No Way Home ، يقاتل الرجل العنكبوت توم هولاند Doc Ock فوق جسر. يمكن رؤية سيارة أجرة في الخلفية برقم 1228 المعروض على السيارة. كانت هذه إشارة إلى ستان لي ، المولود في 28 ديسمبر 1922. يتطرق التكريم إلى حقيقة أن ستان لي ظهر في جميع أفلام سبايدر مان تقريبًا في شكل حجاب قصير ، لكن المخرج جون واتس معروف أيضًا لاستخدام أرقام الإصدارات المصورة كلوحات ترخيص ، لذلك كانت طريقة فريدة لمواصلة تشغيل هفوة بيض عيد الفصح.

من الغريب أن ستان لي انتهى به الأمر تقريبًا في صنع حجاب في Spider-Man: No Way Home ، في المشهد حيث يزور بيتر MJ في متجر دونات بعد أن نسي العالم من هو بيتر. في البداية ، كان من الممكن أن يظهر “حجاب لي” زبونًا مسنًا يبدو أنه يشبه ستان لي. في حين كان بإمكان صانعي الأفلام استخدام تقنية التزييف العميق بسهولة لإعادة الحياة إلى نقوش ستان لي ، لم يكن ذلك منطقيًا في المخطط الكبير للأشياء.

صرح جون واتس أنه “شعر بالحق” أن حجاب ستان لي الأخير كان في Avengers: Endgame ، لذا فإن ظهور رمز المتوفى مرة أخرى في حجاب جديد بعد وفاته كان سيشعر بأنه لا طعم له. كان من الصواب قطع فيلم No Way Home لـ Stan Lee ، لأنه كان سيشعر بعدم الحساسية لإعادة زيارة وقت Lee كملك النقش منذ وفاته. كان أفضل قرار هو تركه يستريح بعد حجابه في نهاية اللعبة ، والذي شعر بالكمال على أي حال منذ أن أنهى هذا الفيلم سردًا من 22 فيلمًا.

في حين أن ستان لي هو أكثر شخصية مارفل شهرة بسبب سلسلة من النقش وفترة طويلة مع الشركة ، لم يكن لي هو الخالق الوحيد لـ Spider-Man أو حتى Doctor Strange. ابتكر ستيف ديتكو هذه الشخصيات الأيقونية ، وتلقى أيضًا العديد من الإشادة في Spider-Man: No Way Home. والجدير بالذكر أن اسم Ditko يظهر على هيئة كتابات على سطح مدرسة بيتر باركر الثانوية. في وقت لاحق من الفيلم ، يظهر اسم ستيف ديتكو مرة أخرى على إحدى لوحات F.E.A.S.T. عربات.

تكريم ستان لي وستيف ديتكو اللذان تم عرضهما باسم Spider-Man: No Way Home كان بيض عيد الفصح مثاليًا لأنهما كانا يعملان بطريقتين منفصلتين. أولاً ، أقروا بالإرث الذي ساعد لي وديتكو في خلقه – وثانيًا ، عملوا على الفروق الدقيقة في عالم سبايدر مان وإبداء الاحترام للمبدعين المغادرين. لقد كان أيضًا اختيارًا رائعًا لأن فيلم Spider-Man نفسه أشاد بـ 20 عامًا من تاريخ Spider-Man السينمائي ، والذي كان بالفعل حدثًا سينمائيًا رئيسيًا بفضل فريق MCU Spider-Man المذهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى