البشرة والشعر

فوائد إكليل الجبل

لطالما سمعنا عن الفوائد الصحيّة الكثيرة لنبتة إكليل الجبل أو ما يسمى “الروزماري” Rosemary، لكن هل تعلمين أيضا بأنها من أفضل النباتات أيضا لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه وتقوية البصيلات بحال استخدام محلول هذه العشبة على الشعر؟.
اطلعي معنا على أهم فوائد منقوع إكليل الجبل “الروزماري” لتطويل الشعر وتقويته ومنع تساقطه
فوائد إكليل الجبل للشعر
تمثلت أبرز فوائد إكليل الجبل للشعر في تحفيز نمو الشعر والحد من تساقطه، حيث وُجد أن زيت إكليل الجبل يُساهم في تشجيع نمو الشعر الذي يتساقط بكثرة في سن الخمسين.
وبالرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية على مدى مفعوله على الجميع إلا أنه للبعض يُعدّ مفيدًا في هذا الشأن، أما الذين لم يستفيدوا منه ولم يحصِّلوا هذه الفائدة فلن يتعرضوا لأضرار جانبية مثيرة للقلق مقارنةً بآثار بعض الأدوية.
بالإضافة إلى ذلك، قد يفيد إكليل الجبل الأنسجة العصبية. حمض الكارنوسيك عنصر نشط فيها، يعالج الأنسجة وتلف الأعصاب، وقد تؤدي هذه القدرة على شفاء النهايات العصبية إلى تجديد أعصاب فروة الرأس أيضاً، مما قد يؤدي بدوره إلى استعادة نمو الشعر.
يستخدم زيت إكليل الجبل لمنع الشيب المبكر والقشرة.
قد يساعد على محاربة جفاف فروة الرأس أو حدوث الحكة فيها.
طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر
ننصحك باللجوء لزيت الأساس منها وذلك لكونه ذا تركيز أكبر وبالتالي فعالية أفضل كما يسهل على الشعر امتصاصه.

التدليك المباشر
للحصول على فوائد إكليل الجبل هنا اتبع الخطوات الآتية:
قم بمزج حوالي 5 قطرات من زيت أساس إكليل الجبل مع نوع من أنواع الزيوت الناقلة التي تكون أخف عطرية وأكثف سيولة بعد الاستحمام عندما تكون فروة الرأس لا تزال رطبة.
اشطف شعرك بعدها أو يمكنك عدم شطفه وإبقاء الزيت على الشعر، لكن من الضروري أن يبقى المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن 5-10 دقائق.
تذكّر أنّك لن تلاحظ التأثير بشكل واضح قبل شهر واحد على الأقل، لذا من الضروري المواظبة على العملية لضمان الاستفادة القصوى من الزيت.
مزج إكليل الجبل مع الشامبو
يمكن أن ينطبق هذا أيضاً على البلسم أو الكريمات، يمكنك إضافة 2 إلى 3 قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر قبل الاستخدام.
استخدام اكليل الجبل عبر العصور في الطهي وفي الاستخدامات الجمالية وخاصةً لتعزيز نمو الشعر.

اقرأ المزيد من حيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى