أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“لايف فيو” ميزة جديدة من خرائط غوغل

باتت خدمة “لايف فيو”  الجديدة من “خرائط غوغل”، متوفرة لهواتف آيفون وتلك العاملة بنظام “أندرويد“، والتي تُمَكّن المستخدمين من الاستفادة من تقنية “الواقع المعزز”.

وتتمكن الخدمة من عرض صورًا حقيقية للأماكن مع بيانات “غوغل” فوقها مباشرة؛ حسب ما ذكره موقع “تي 3” المتخصص بالأخبار التقنية.

وستقتصر الميزة الجديدة  على عدد قليل من المدن مثل لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وطوكيو.

ولم تؤكد “غوغل” حتي الأن عن  وجود خطط لتوفير الخدمة عن مدن أخرى في وقت لاحق.

وتتيح الميزة البحثَ عن المتاجر والمقاهي وأجهزة الصراف مثلًا، باستخدام الاتجاهات والأسهم التي تعمل بالواقع المعزز، بعد رفع الهاتف والنقر على زر الكاميرا في شريط البحث.

ويمكن للمستخدمين الاطلاعُ على الأماكن غير الموجودة في المنظور المباشر، كمتجر أزياء خلف المبنى الرئيسي مثلًا.

والجدير بالذكر أن خرائط جوجل هي خدمة مجانية وتجارية مقدمة من شركة جوجل على الشبكة العالمية، لعرض خرائط ذات مصدر جماهيري، كانت الخدمة عند بدايتها لعرض لخرائط لشوارع أربع دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا معَ إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، هذا بِالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعيّة لمئات من المُدن في العالم، أمَّا الآن فلقد توسعت شبكة الطرق والشوارع لتشمل مُعظم مُدن العالم وليس الأربعة التي بدأَ بها المشروع فقط.
"لايف فيو" ميزة جديدة من خرائط غوغل -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88