البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيفية التعامل مع الزوج المحبط

#الأسرة نواة المجتمع ، ركن من أركان قوته ، وجزء لا يتجزأ من استقراره وسلامته. الأسرة جزء من كل. إذا نجح الجزء واستقر ، فسيعود للجميع بالخير والنفع ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة ، فقد يكون هناك شيء يؤثر على العلاقات الأسرية. استقرار وراحة أعضائها، العلاقات غير الصحية في الأسرة تؤثر بشكل كبير على المجتمع ككل ، ومن أكثر العلاقات إشكالية أن أحد الطرفين يحبط الآخر عمداً ، ويجعله يشعر بالإهانة والإهانة ، أو يدمر أحلامه وآماله.

يمكن التعامل مع الزوج المحبط على النحو التالي:

أن تعتني المرأة بنفسها وتدعم طموحها وتفاؤلها.

للمرأة أن تختار الوقت المناسب للمناقشة والجدال مع الزوج ، خاصة أنه رآها واتهمها بالإهمال.

القيام بجميع الواجبات المنزلية والاجتماعية والزوجية في أفضل حالة ، وإكمال الصورة ، حتى لا يترك له مجالاً للبحث عن الأخطاء.

 لا تقف أمام كل انتقاداته.

ثقي بنفسك ، واقتنعي أن أسلوب الزوج محبط ، حتى تستقبلي منه السيئ بشكل سلبي وحقيقي ، لكن اعتبري الأمر مجرد كلام لا معنى له.

– ركز أيضًا على امتصاص الغضب الذي ينتابه بهدوء ، ولا يهتم بالكلام.

حاول أن تجعل نفسك سعيدًا قدر الإمكان ، دون انتظار ذلك من أحد.

حاول أن تتطور من نفسك ، لتكون قادرًا على مواجهة هذا الإحباط.

أكد عليه طوال الوقت أنك بحاجة إليه باستمرار ، وأنه لا يمكنك الاستغناء عنه أبدًا ، فربما يكون سبب إحباطه هو الخوف من نجاحك ، أو أنك ستتغير تجاهه.

لا تهمل ما اعتدت عليه سويًا ، سواء كانت أمسيات ، أو علاقاتك ، أو اهتمامك المعتاد بنفسك وبه ، حتى لا تتسبب في مشاكل بحجة إهمال المنزل.

طمأنه دائمًا أنه لا يمكنك الاستغناء عن دعمه المادي والمعنوي لك ، وطمأنه من هذا الجانب ، وأخبره أن وجوده في الحياة أمر مهم ولا يمكن تعويضه.

لا تناقشه كثيرًا حتى لا ينشر إحباطه وأفكاره وآرائه في نفسك وعقلك وروحك.

كيف أتعامل مع زوجي المضغوط

تهدئة الجو العام داخل المنزل.

عدم الإصرار على أي شئ يرفضه.

قول أشياء محفزة ولكن بشكل غير مباشر.

استمعي جيداً إلى كلام الزوج، وشكواه، دون إشعاره بالخطأ، أو اللوم عليه.

اطرحي الأسئلة عليه لو كانت حالته تسمح بالحديث، لتخرجي ما بداخله.

التأكد من نوع الضغط الذي يعاني منه الزوج بشكل صحيح، هل يعاني من ضغط عمل، لفشل ما أو ضياع وظيفة أو غير ذلك حتى يمكنك تشجيعه، وتخفيف الضغط، أم أن هناك أسباب أخرى مختلفة، او خفية لا تظهر على السطح حتى يمكن التصرف المناسب.

شجعيه على مقابلة صديقه المقرب، أو الخروج مع من يرتاح معهم من المقربين، واستشارة خبير، والبوح بما في داخله، ولا تحصري إزاحة الضغط عنه، في الكلام معك، أو أنها مهمتك وحدك، وأن أخفاقك فيها فشل شخصي لك، فقد يكون أكثر إظهار الضعف والانكسار أمام غيرك حتى لا يظهر أمامك ضعيف، أو مكسور.

أغلقي الهادف، واجعلي الأولاد ينامون مبكراً، أخفضي صوت التليفون، أجعلي جو المنزل هادىء ومريح، قدمي مشروبات مهدئة، أشعريه باستعدادك التام للمشاركة فقط إذا أحب ذلك.

#كيفية التعامل مع الزوج المحبط -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى