أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“يوتيوب” يختبر خدمة جديدة على “شورتس”

“يوتيوب” يختبر خدمة جديدة على “شورتس” “يوتيوب” يعلن اختباره لخاصية التسوق في خدمته للمقاطع المصورة القصيرة “شورتس” بعد أيام من إعلان “تيك توك” إطلاقه ميزة “شوب”، التي تمكّن المستخدمين من التسوق داخل التطبيق بالكامل..

وأطلق “يوتيوب” ميزة التسوق على “شورتس” مع منشئي المحتوى المؤهلين في الولايات المتحدة، الذين يجربون حاليًا القدرة على عرض المنتجات للبيع عبر متاجرهم الخاصة.

وتتيح الميزة للمستخدمين شراء المنتجات أثناء التمرير عبر مقاطع “شورتس” القصيرة.

وعن الدافع وراء اختبار “يوتيوب” لتلك الميزة الجديدة؛ يعود خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأمريكية في القاهرة فادي رمزي بنا إلى الوراء قليلًا، ويقول إن “التجارة الإلكترونية ازدهرت جدًّا في ذروة جائحة كورونا عندما طبّق الناس التباعد الاجتماعي، والتزموا منازلهم فحققت شركاتها أرباح كبيرة”.

وتراجعت عوائد إعلانات “يوتيوب” بنحو 2% إلى 7.07 مليارات دولار من 7.21 مليارات دولار قبل عام.

وكان “تيك توك”، قد أعلن قبل أيام، اختباره ميزة التسوق الإلكتروني داخل التطبيق. ولم تكن تلك أولى محاولاته لدخول عالم التجارة الإلكترونية، فقد جرب مسبقًا إلحاق منصة (Shopify) بالتطبيق؛ ليتمكن المستخدمون من التسوق الإلكتروني عبره.

وللحاق بـ”تيك توك“، كان “يوتيوب” قد طرح ميزة جديدة سماها “نعيش معًا”، تسمح لصناع المحتوى المميز بدعوة ضيوف لمشاركتهم البث المباشر. كما تجري تجربة برامج جديدة بخدمة البث المباشر للأشخاص المؤثرين، الذين يبيعون منتجات عبر روابط في مقاطعهم.

وعن اختيار “يوتيوب” الدخول إلى عالم التسوق الإلكتروني عبر خاصية “شورتس”؛ يوضح “رمزي” أن “هذا أمر طبيعي ومتوقع، في وقت أصبحت الفيديوهات القصيرة أول وأهم أشكال المحتوى الجاذب للمستخدمين، ومن ثم اعتبر “يوتيوب” أن خاصيته “شورتس” هي حصانة الرابح، ورأس حربته للدخول إلى تحدي أو تقديم خاصية جديدة”.

ويأتي ذلك بعد شهور من إعلان يوتيوب عن طريقة جديدة، تُمَكّن صناع المحتوى من جني الأموال عبر مقاطع الفيديو القصيرة، التي استنسخها من “تيك توك” بعد نجاحها الكبير؛ مستحدثًا الإعلان على المقاطع القصيرة، ومانحًا المبدعين 45% من الإيرادات.


"يوتيوب" يختبر خدمة جديدة على "شورتس" -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88