التعذية والصحةالطب والحياة

ما هي أعراض سرطان العظام؟

يُمكن أن يَبدأ #سرطان العظام في أي عظم في الجسم، لكنه يُؤثر بشكل شائع على الحوض أو العظام الطويلة في الذراعين والساقين. سرطان العظام أمر نادر الحدوث، حيث يُشكل أقل من 1 في المائة من جميع أنواع السرطان. في الحقيقة، تَظهر الأورام العظمية غير السرطانية بشكل أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية.

قد يعانى الأشخاص المصابون بسرطان العظام من بعض العلامات المرضية التى تتشابه فى حالات طبية أخرى، لذلك التشخيص الجيد لاكتشاف المرض هو الأفضل، كما أن بعض مرضى سرطان العظام لا يختبرون أى أعراض مسبقة عندما ينمو ورم العظام، إلا أنه يضغط على أنسجة العظام الصحية ويمكن أن يدمرها.

أعراض سرطان العظام

قد يتم اكتشاف إصابتك بسرطان العظام عندما يجري لك الطبيب أشعة سينية للكشف عن مشكلة أخرى، مثل الالتواء. تشمل أعراض سرطان العظام:

الحمى.

التعرق الليلي.

التعب.

العرج.

ألم في منطقة الورم.

ألم يزداد سوءًا مع الحركة.

ألم يوقظك في الليل.

تورم واحمرار (التهاب) على العظام.

صعوبة الحركة إذا كان الورم بالقرب من المفصل.

نتوءات ملحوظة فوق العظم.

عظم ضعيف تكسر بسهولة.

أعراض سرطان العظام الأقل شيوعا

نادراً ما يعانى الأشخاص المصابون بسرطان العظام من أعراض مثل الحمى، وفقدان الوزن، وفقر الدم، وهو مستوى منخفض فى خلايا الدم الحمراء.
إذا كنت قلقًا بشأن أى تغييرات تواجهك فالرجاء التحدث مع طبيبك، وسيسألك كم من الوقت وعدد المرات التى واجهت فيها الأعراض، بالإضافة إلى أسئلة أخرى. 
إذا تم تشخيص السرطان فيبقى تخفيف الأعراض جزءًا مهمًا من رعاية السرطان وعلاجه، ويمكن أن يسمى هذا أيضًا بإدارة الأعراض أو الرعاية الملطفة أو الرعاية الداعمة، وتأكد من التحدث مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك عن الأعراض التى تعانى منها، بما فى ذلك أى أعراض جديدة أو تغير فى الأعراض.

مضاعفات سرطان العظام

من مضاعفات سرطان العظام ما يأتي:

انتشار السرطان في مناطق مختلفة من الجسم، ومن أهمها: الرئة، والعظام السليمة.

الحاجة لاستئصال العضو المصاب في بعض الأحيان وتركيب أعضاء صناعية تحتاج وقت للاعتياد عليها.

الأعراض الجانبية طويلة المدى للأدوية المستخدمة.

ما هي أعراض سرطان العظام؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى