قصص وأناشيد

قصة #حلم_بائعة_اللبن

كانت جميلة فتاة شابة تعيش في قرية صغيرة مع جدتها وكان لديها بقرتان واعتادت الفتاة حلب بقرتيها يوميًا وحمل إناء الحليب على رأسها إلى المدينة لبيعه ثم تعود إلى منزلها في المساء واعتنت الفتاة بالبقرتين فكانت تطعهما وتنظفهما أحبت الجدة جميلة والتي كانت تحلم دائمًا لتصبح أكثر ثراءً .

أوقعتها أحلام اليقظة في المشاكل ، فكانت تشرد الذهن وتخرج الأبقار منها فقالت لها جدتها عليك أن تعملي لأن الأحلام لن تجعلك ثرية ولكنها سوف تكلفك الكثير ، ولكن جميلة لم تستمع لكلام جدتها ولم تتوقف عن الأحلام ، وفي يوم نادتها جدتها إلى المطبخ قبل أن تذهب لبيع الحليب .

وقالت لها الجدة ليس عليك الذهاب اليوم إلى السوق فسألتها لماذا يا جدتي فقالت الجدة هناك حفل زفاف في القرية المجاورة غدا سوف يحتفل أل سنتانش بزواج ابنتهم وسيأتي أشخاص مهمون من القرى المجاورة ، وطلب أل سنتانش من طاهيتهم أن تعد كل أصناف الحلوى اللذيذة وطلبت مني أن أرسل لها إناء كبير من الحليب الطازج لكي تستخدمه ووعدت أن تدفع لنا ضعف ثمن يوم كامل في السوق .

فقالت الفتاة سوف أذهب للحفل ويتأكد الجميع أن الحلوى من حليبنا وسيعجب الجميع بالحلوى ، فقالت الجدة لا تبني قصورًا في الهواء أعطتها الحليب وقالت لها عليك ألا تسقطي مه قطرة على الأرض فليس لدينا غيره اليوم ولن تتوقفي أبدا فقد اتفقت مع أل سنتانش إذا لم يصل الحليب في موعده فلن يدفعوا الضعف ولن نحضر الحفل أيضًا .

كان الطريق ممتلء بالحصى وكان جميلة تحب رائحة الأزهار والتوت ولكنها تكره السير صارت جميلة وهي تدندن أغنيتها المفضلة وقالت الإناء ثقيل جدًا فقالت لا يهم سوف أستريح مثل الأغنياء وأشتري عربة ، وصارت جميلة طويلًا واقتربت من القرية وهي تحدث نفسها وتقول أمطار قليلة وأغتني ولكن فيما سأنفق النقود وظلت تفكر فيما تنفق المال طوال الطريق .

وظلت تفكر أنها تشتري بالمال دجاج وسوف يضع الدجاج البيض والبيض يفقص دجاج صغير ويزيد عدد الدجاج وتشتري عربية وتضع فيها الدجاج والبيض والحليب وتبيعهم في السوق وتصبح سيدة غنية جدًا وبينما هي تحلم سقط إناء الحليب من فوق رأسها وتحطم الإناء تمامًا وسال الحليب على الأرض وجلست الفتاة تبكي فأحلامها كلها ذهبت فلن أذهب إلى القرية ليس لدي حليب ولن أذهب إلى الحفل أيضًا وأصبحت الفتاة تسمع صوتًا واحدًا فقط صوت الجدة لا تبني قصرًا في الهواء ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88