البشرة والشعر

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة

اشتهر الكوريون ببشرتهم الخالية من العيوب، والتى تتمتع بقدر كبير من الصفاء والنقاء، والحقيقة أن أي شخص مهتم بالعناية بالبشرة سيكون على دراية تامة بالمساهمات الكورية في هذا المجال، فقد علم الكوريين العالم معنى الجلد الزجاجي، وهو اتجاه للعناية بالبشرة يكون فيه الوجه لامعًا وواضحًا لدرجة أنه يبدو مضيئًا مثل الزجاج.
وللحصول على هذه البشرة الزجاجية يجب اتباع روتين للعناية بالبشرة الذي يعزز وجود بشرة نقية خالية من الشوائب ومليئة بالتوهج، فإليكِ بعض الخطوات:
تنظيف البشرة بالمقشرات
بمجرد الاستيقاظ من النوم يجب غسل البشرة بالماء للتخلص من الزيوت المتراكمة التي يمكن أن تظهر على الوجه طوال فترة نومك، كما يجب الاعتناء بتناول كمية كبيرة من الماء باستمرار للحفاظ على ترطيب البشرة قدر الإمكان، وبالطبع يتم استخدام زيت مرطب ومنظف للبشرة، وبعدها يتم غسل البشرة برغوة أو غسول للوجه للقيام بعملية التنظيف المزدوج؛ لا سيما إن كانت هناك آثار للمكياج.
استخدام البخار في فتح المسام
يعد البخار أحد أهم الأشياء التي تتبعها الكوريات في العناية بجمالهن، حيث يساعد في فتح المسام والتخلص من بقايا المكياج والأتربة، لذا يمكن أن يكون الاستحمام بالبخار أو استخدام آلات البخار لتحقيق نفس الشيء بداية رائعة لروتين بشرتك الكوري.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة
في المساء استخدمي الزيت المنظف للبشرة
أزيلي كل مواد التجميل والشوائب العالقة ببشرتك باستخدام زيت منظف، دلكي وجهك ورقبتك بلطف ومرريه على الشفاه ومنطقة العينين، ومن ثم اغسليه.
وتنظف تلك العملية الوجه بعمق وتزيل ما علق بها من غبار ومكياج ببشرتك خلال فترة النهار.
وللتنظيف بشكل أفضل كخطوة ثانية، يستخدم منظف ذو أساس مائي يساعد على التخلص نهائيا من أي بقايا للشوائب أو الأوساخ.
بللي وجهك بالماء ودلكي وجهك بأكمله بالمنظف، ومن ثم اشطفيه لتصبح بشرتك جاهزة للمرحلة التالية من الروتين.
أنعشي بشرتك بالتونر
تنعش التونرات البشرة وتجلعها جاهزة لامتصاص منتجات العناية بعمق، ويذكر موقع Style Craze أن التونر يساعد على توازن الرقم الهيدروجيني للجلد.
طبقيه على بشرتك بتوزيعه برفق على البشرة باستخدام طرف الإصبع أو قطعة من القطن.
الماسكات الليلية
هي ما تساعد الكوريات على الاستيقاظ ببشرة خالية من العيوب، حيث تعمل هذه الماسكات طول الليل بما يضمن امتصاص الجلد لكل العناصر الطبيعية الموجودة فيها.
بالإضافة أن العناية بالشفاه هي أكثر ما تحبه المرأة الكورية، فاستخدام البلسم والزيوت يضمن الحصول على شفاه رطبة خالية من التصبغ.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة من أهم الأمور لصحتها، ولكن لا بد أن تستخدمي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك؛ فالبشرة معرضة للجفاف لا سيما في فصل الصيف؛ حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى نتائج وخيمة إذا لم يتمَّ ترطيبها باستمرار، ولا تنسي استخدام الكريم الليلي وكريم تحت العين لتجنُّب التجاعيد، كما ننصحك باستخدام السيروم؛ حيث يُعَدُّ الحل الأمثل لعلاج جفاف البشرة أو البقع الداكنة أو الخطوط الرفيعة التي تبدأ في الظهور على الوجه في منتصف الثلاثينات، وهذه المشاكل لا يمكن حلها باستخدام كريم مرطب تقليدي.
القناع الورقي
دائماً نشاهد أغلب مدونات التجميل الكوريات يستخدمن الماسك الورقي الذي يساعد في ترطيب البشرة، لهذا فهو خطوة مهمة في الروتين الكوري للعناية بالبشرة؛ لضمان الحصول على بشرة مثالية، ولكن يمكنكِ الاستمتاع به لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حسب نوع بشرتك واحتياجها له، وذلك لمدة عشرين دقيقة فقط، مع الاسترخاء التام.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة
بعض الماسكات التي يستخدمها الكوريين للعناية ببشرتهمالليمون
هو أحد مضادات الأكسدة التي تحتوي على فيتامين C بشكل طبيعي ومن المعروف أنه يساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، في حين أن الفراولة مادة مضادة للالتهابات ولها خصائص مضادة للأكسدة كما تعالج حب الشباب وتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
طريقة الاستخدام :
اخلطي قطرتين من عصير الليمون مع 5-6 حبات فراولة مهروسة مع اللب، مع 2 ملاعق كبيرة من الزبادي الطازج.
ضعي القناع برفق على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
ستشعرين بانتعاش بشرتك بعد إزالة القناع.
كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة
دقيق الأرز
يعمل دقيق الأرز كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة مما يجعله يعمل على منع شيخوخة الجلد، ويقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويعزز تفتيح البشرة، كما أنه مقشر طبيعي، بالإضافة إلى الصبار الذي نعلم جميعا فوائده بداية من ترطيب البشرة وتقليل حب الشباب وصولا إلى التخلص من الشوائب .
طريقة الاستخدام
امزجي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز المطحون ناعماً مع ملعقتين كبيرتين من الصبار مع الماء البارد بما يسمح بتكوين سائل رقيق.
ضعي هذا الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ساعة حتى يجف تمامًا.
اغسليه بالماء البارد، سوف تشعرين بالانتعاش، يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى