لحظة بلحظة

#قطيع أغنام يسير في حلقة دائرية في الأردن

#قطيع أغنام يسير في حلقة دائرية في الأردن أظهر مقطع فيديو قطيعا من الأغنام في جنوب الأردن تدور حول نفسها في ظاهرة غريبة لم يتم إيجاد تفسير واضح لها حتى اليوم .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي حادثة شبيهة في 18 نوفمبر 2022، أثار مقطع فيديو لقطيع أغنام يسير في حلقة دائرية لمدة 12 يوما، خوف أصحاب مزرعة في شمال الصين، وحيّر العلماء.

وقال محمد النوايسة  الشاب الأردني إنه التقط المقطع في منطقة المرج بمحافظة الكرك.

كما بين أن هذه الظاهرة تحدث لأول مرة أمامه حيث أكد راعي الأغنام المسؤول عن الخراف أن ما حصل يحدث لأول مرة في تاريخه.

فيما لا يزال سبب دوران الأغنام حول نفسها غامضا رغم محاولات المتخصصين تفسير تلك الظاهرة المثيرة والغريبة.

وتعددت التفسيرات لهذا المشهد غير المألوف الذي أثار حيرة المتخصصين، إذ ذكرت بعض التقارير أن دوران الأغنام قد يرجع إلى إصابتها بمرض بكتيري يسمى داء “الليستريات”، المعروف أيضا باسم “مرض الدوران”.

فيما استبعد أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أندرو فيش، أن يكون السبب وراء هذا السلوك “مرض الدوران”، وأوضح أن هذه العدوى عادة تصيب بين 1 و10% فقط من القطيع.

وقال الأستاذ مات بيل في قسم الزراعة بجامعة هارتبوري في جلوستر بإنجلترا، خلال مقابلة لمجلة نيوزويك: “تقوم الأغنام بهذا السلوك المتكرر بسبب شعورها بالإحباط نتيجة البقاء في الحظيرة لفترات طويلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88