التعذية والصحةالطب والحياة

#أعراض كورونا عند الأطفال

يمكن أن يصاب# الأطفال من جميع الأعمار #بفيروس كورونا والمتغيرات الأخرى له بما في ذلك متغير دلتا شديد العدوى والانتشار، لكن معظم الأطفال المصابين عادة لا يمرضون مثل البالغين وقد لا تظهر على بعضهم أي أعراض على الإطلاق.

من المحتمل أن يصاب الأطفال بعدوى كورونا مثل البالغين ولكن شدة المرض تكون أقل عند الأطفال، وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن عدوى كورونا بين الأطفال والمراهقين تسبب أمراضًا أقل خطورة ووفيات أقل مقارنة بالبالغين، وبحسب الأبحاث فإن الأطفال هم أقل شيوعًا في الإصابة بهذه العدوى وأن الغالبية منهم لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة.

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

بينما يعاني الأطفال والبالغون من أعراض مماثلة للفيروس التاجي المستجد، تميل أعراض الأطفال إلى أن تكون خفيفة وشبيهة بالبرد، يتعافى معظم الأطفال في غضون أسبوع إلى أسبوعين،. يمكن أن تشمل الأعراض المحتملة ما يلي:

-حمى أو قشعريرة.

– احتقان الأنف أو سيلان الأنف.

– سعال.

– التهاب الحلق.

– ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.

تعب.

– صداع الرأس.

– آلام في العضلات أو آلام في الجسم.

– الغثيان أو القيء.

– إسهال.

– سوء التغذية أو ضعف الشهية.

– فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم.

– آلام البطن.

من الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا؟

وقال الخبراء في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، والذين ولدوا قبل موعد ولادتهم والذين يعانون من السمنة أو أمراض الرئة المزمنة هم أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة للمرض.

الأطفال المصابون بالربو لديهم أيضًا مخاطر أكبر للإصابة بمرض شديد، حيث قد يعاني الأطفال المصابون بالربو من أعراض أكثر خطورة من كورونا أو أي مرض تنفسي آخر ، بما في ذلك الأنفلونزا.

 لا توجد مؤشرات على أن معظم الأطفال المصابين بالربو يعانون من أعراض شديدة بسبب فيروس كورونا ، ولكن يجب مراقبتها بعناية، وإذا ظهرت الأعراض ، اتصل بطبيب الطفل لمناقشة الخطوات التالية ولترتيب التقييم المناسب حسب الحاجة.

#أعراض كورونا عند الأطفال-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى