سفر وسياحة

أفضل الحدائق المشهورة في دبي

تمثل الحدائق وجهة ترفيهية بسيطة للعائلات والأفراد الراغبين بقضاء وقت هادئ مع أطفالهم أو أصدقائهم وسط المساحات الخضراء، للاستمتاع بالنسيم العليل وتراقص أوراق الشجر والجلوس تحت ظل الأشجار الباسقة ذات الأغصان الممتدة، أو حتى المشي وممارسة الرياضة في المسارات المخصصة لذلك، والسماح للأطفال باللهو والمرح بحرية مطلقة ضمن بيئة آمنة وسليمة. على النسق ذاته، تتميز حدائق دبي بتصميمها الرائعة ومستوى العناية الرفيع بها، كما وتنفرد بمساحاتها الخضراء المزينة ومضامير المشي ومسارات ركوب الدراجات الهوائية، سنذكر لك في هذه المقالة قائمة اجمل حدائق دبي لنساعدك في التخطيط لرحلة ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء.
تتنوع الحدائق في دبي، وتتفرد كل واحدة منها بخاصية تميزها عن الأخرى، ومن أهم الحدائق المشهورة في مدينة دبي

أفضل الحدائق المشهورة في دبي
حديقة شاطئ الممزر
حديقة شاطئ الممزر هي واحدة من أفضل حدائق دبي الشاطئية، ذات مساحة كبيرة للغاية لدرجة أنه يمكنك أن تقود سياراتك بداخلها، الحديقة تحتوي على فدادين من المساحات الخضراء، 5 شواطئ، وحمام سباحة خارجي ضخم، هذه الحديقة مكان مثالي للنزهات الخلوية وحفلات الشواء، كما أنها تحتوي على العديد من المنشآت الرائعة والتي تتضمن عدد من المقاهي الصغيرة ومتاجر البقالة وغرف مخصصة للاستحمام وأخرى مخصصة لتغيير الملابس.

أفضل الحدائق المشهورة في دبي
حديقة الصفا دبي
حديقة الصفا هي حديقة حضرية عامة تقع بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر الوجهة الأمثل لقضاء يوم ممتع خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فهي تقع بجوار العديد من المعالم، تحتوي هذه الحديقة على ثلاث بحيرات صناعية وأكثر من 200 نوع مختلف من الطيور، وعددٍ كبير من الأشجار والمروج العشبية، وتغطي هذه المروج حوالي 80% من مساحتها، وهذا بالإضافة إلى كونها تشمل العديد من المرافق منها مناطق للألعاب الإلكترونية، مضمار رياضي، مصليات، حديقة صغيرة مخصصة للسيدات، مطاعم ومقاصف، مواقف سيارات مجانية لزوار الحديقة.

أفضل الحدائق المشهورة في دبي

حديقة بحيرة البرشاء
واحدة من أجدد حدائق دبي وهي جزء من مشروع زيادة الرقعة الخضراء، وحدائق البحيرات العامة في دبي، واحدة من الحدائق التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين، وهي حديقة مثالية لممارسة رياضات مختلفة مثل المشي، العدو، وركوب الدراجات، الحديقة تحتوي أيضا على العديد من المناطق المخصصة للعب كما تحتوي أيضا على ملاعب تنس، كرة طائرة، كرة سلة وتحتوي كذلك على أجهزة رياضية.
حديقة الممزر
تعتبر حديقة الممزر من الحدائق الشاطئية التي تمتاز بمساحتها الشاسعة و موقعها الفريد على رمال الشاطئ الذهبية حيث تتعدد المناطق والمواقع الترفيهية والترويحية التي تحتضنها الحديقة الرائعة.
تتميز حديقة الممزر دبي التي تعتبر واحدة من أجمل حدائق في دبي وثاني أكبر واحدة، بتمتعها بموقع استراتيجي داخل منطقة الممزر السكنية الغنية بعقارات للإيجار في الممزر، وعلى الحدود بين إمارة دبي والشارقة فضلاً عن امتدادها على شاطئ الخليج العربي الذي تحيطها مياهه من ثلاث جوانب.
تضم حديقة الممزر مسبحاً مخصصاً للكبار والصغار، وغرف لتغيير الملابس وأماكن للاستحمام وعيادات للإسعاف الأولي، بالإضافة إلى حوالي 30 منطقة مخصصة للشواء، ولا ننسى ضمها 15 كوخاً بعضها كبير والآخر صغير وتتراوح أسعارهم بين 150 – 200 درهم إماراتي.
ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً.

أفضل الحدائق المشهورة في دبي

حديقة زعبيل دبي
تعتبر حديقة زعبيل دبي واحدة من حدائق دبي، كما أنها من أهم المشاريع التي تم تطويرها من قِبَل دبي، تمتد الحديقة على مساحة 520000 متر مربع، وتم الافتتاح رسميًا عام 2005، وتضم الحديقة عدداً كبيراً من الأشجار والمساحات الخضراء والمناطق المخصصة للعب الأطفال، كما تتألف حديقة زعبيل من 3 أقسام مرتبطة مع بعضها البعض عن طريق جسرين معلقين وقطار داخلي، وتتوسط مناطق تجارية متنوعة أهمها شارع الشيخ راشد ومنطقة الكرامة. كما أنها من أكبر الحدائق في دبي التي تعتمد على التكنولوجيا.
حديقة شاطئ جميرا
تقع حديقة شاطئ جميرا في منطقة جميرا وتعتبر واحدة من أجمل حدائق دبي وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على مياه الخليج العربي، تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية إضافة إلى رسوم صخرية مختلفة التصاميم بطريقة فريدة. تشتمل الحديقة على مناطق مخصصة للشواء والعديد من المرافق المخصصة للأطفال والعائلة.
ساعات العمل: السبت – الأربعاء: 7:30 صباحاً – 10:00 مساءً
الخميس – الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:00 مساءً.

حديقة البرج دبي

حينما تكون السياحة في دبي محطتك المقبلة، فإن زيارة حديقة البرج الواقعة بالقرب من برج خليفة أمرٌ لابُد منه، كونها من اجمل الحدائق في دبي وأكثر الزوّار الذين يتردّدون على زيارة هذه الحديقة، هم غالباً من مُحبي المناظر الساحرة، وكذلك من مُحبي التنزّه واستنشاق الهواء المُنعش جنباً إلى جنب مع ممارسة الأنشطة المُختلفة
فالحديقة تُتيح لهم التجوّل بين أشجارها الشاهقة ومسطحاتها الخضراء، وكذلك تُوفّر لهم أماكن للجلوس وتأمُّل المنظر الرائع، وغير ذلك من الأنشطة.
دبي جاردن جلو
تُعتبر الحدائق في دبي من أكثر الأماكن الباعثة على الهدوء والمتعة، وأفضل مثال عليها، دبي جارد جلو فهي بمثابة مكان مثالي لمن يُريد التواصل مع الطبيعة، حيث المساحات الخضراء والأشجار الظليلة والبرك المائية التي تدفع الزائر للتجوّل والاستمتاع بمنظرها تارةً والجلوس ومراقبة جمالها تارةً أُخرى، ودائماً تُشعر هذه الحديقة زائريها بالانتعاش والتأهُب لقضاء نهار مميز.

أفضل الحدائق المشهورة في دبي
حديقة الصفا دبي
سوف يحظى المُتنزّهون في حديقة الصفا دبي الواقعة بالقرب من برج خليفة بكل ما يُمتِعهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية جميلة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعدّ من
أروع الحدائق في دبي التي تجتذب المرء لزيارتها مراراً وتكراراً، والدافع الأول يتمثّل في أنها تتميّز بإطلالات لا شبيه لها على خور دبي.
الحديقة مقصد لكل من يُفضّل التجوّل بين المسطحات الخضراء الممتدة ومشاهدة ما تتباهى به الحديقة من أشجار باسقة، فيما يُفضّل البعض الجلوس على أحد أماكن الجلوس الموزعة في أجزاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.
حديقة الكرامة دبي
تُعتبر الحدائق في دبي من أكثر الأماكن الباعثة على الهدوء والمتعة، وأفضل مثال عليها، حديقة الكرامة التي تقع في حي الكرامة، فهي بمثابة مكان مثالي لمن يرغب في التواصل مع الطبيعة، حيث المساحات الخضراء والأشجار الظليلة التي تدفع الزائر للتجوّل والتمتع بمنظرها تارةً والجلوس ومراقبة جمالها تارةً أُخرى
وعادةً تُشعر هذه الحديقة زائريها بالانتعاش والتأهُب لإمضاء نهار رائع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى