البيت والأسرةتربية وقضايا

#ضعف الشخصية عند الزوج

#كل زوج قائد أسرته، وعليه يكون الاعتماد في تلبية رغباتهم، وتوفير احتياجاتهم، إلا أن هذه القاعدة تختل تمامًا، إذا كان الزوج ضعيف الشخصية، وهنا يبدأ الكثير من المشكلات التي تؤثر في الزوجة والأطفال، وقد تؤدي في النهاية إلى فشل الزواج.

على الرغم من أن معظم الناس يسعون جاهدين لإظهار شخصية قوية وتمتع من حولهم وخاصة الشريك بهذه الشخصية إلا أن بعض السيدات تعاني من وجود شخصية ضعيفة لدى زوجهم وقد تتسبب هذه الشخصية بالكثير من المشاكل تصل حد الخيانة الزوجية أو الانفصال في بعض الأحيان

صفات ضعيف الشخصية

هناك بعض الصفات التي تدل على أن زوجكِ ضعيف الشخصية، وهي:

يسبب لزوجته الشكوى والتذمر

من أهم صفات الزوج ضعيف الشخصية أنه يدفع بزوجته إلى الشكوى والتذمر بشكلٍ دائم بسبب كثرة أخطائه، وعدم قدرته على القيام بواجباته بالشكل الصحيح، وتهربه الدائم من أهم الأساسيات التي يجب أن يقوم فيها، وعدم فهمه لما تريده زوجته منه تحديدًا، لهذا تظلّ دائمة التذمر، ويدفعها إلى الشكوى من كلّ شيء يقوم به لأنه لا يتقنه.

غير قادر على الدفاع عن أهل بيته

الزوج ضعيف الشخصية يتعرض للإهانة، ويُعرض زوجته لها أيضًا، دون أخذ رد فعل مناسب، أو القدرة على رد اعتبارها أمام من أهانها، وخاصة أهله.

غير مستقر في حياته العملية والاجتماعية حيث أن تفكيره يكون مؤذي ويقود إلى حدوث أمور سامه تؤدي إلى فشل العلاقة، يستمد قوته من وجود جو غير مستقر ناتج عن عدم استقراره الداخلي فإن تصرفاته هي مرآه ما يبطنه، ربما يحدث واحدة من هذه الطرق وربما جميعهم خلق حجج وحدوث خيانه والإهانة.

يتهرب من المسؤوليات هذا النوع من الأزواج يلقي جميع المسؤوليات على زوجته، ويترك لها التحكم في الأمور المادية، ويأخذ مصروفه منها لأنه لا يثق في نفسه، ويجعلها صاحبة القرار، ويعتمد عليها في كل شيء.

السلبية عند الزوج ضعيف الشخصية: الزوج ضعيف الشخصية كثير التشاؤم وفاقد للأمل ولا يهتم بممارسة هواياته ويعيش باستسلام تام دون أي هدف.

الزوج ضعيف الشخصية متردد: الزوج ضعيف الشخصية غير قادر على اتخاذ قرار مصيري لأنه لا يملك تفكير مستقل مما يجعل الزوجة تلعب دور المرأة والرجل وهذا أمر غير منطقي بالعلاقة الزوجية.
#ضعف الشخصية عند الزوج -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى