البشرة والشعر

فوائد زيت الكافور للشعر

الكافور مكون رائع عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والشعر. يحتوي الكافور على مجموعة متنوعة من الاستخدامات الموضعية حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات و للبكتيريا تساعد في قتل القمل والقشرة ويمنع الشيب ويقوي بصيلات الشعر. يساعد زيت الشعر الغني بالكافور على تقوية بصيلات الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس بشكل عام.

ما هو زيت الكافور؟

يُستخرَج زيت الكافور من أخشاب شجرة الكافور أي الأوكالبتوس، ثمّ تتم معالجته بطريقة التقطير بالبخار، ويمتاز برائحته وطعمه القويّ، كما يعدّ من الزيوت السهلة الامتصاص على البشرة، لذلك تتعدد استعمالاته الموضعية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، الفطريات، البكتيريا. لكن يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة لتجنّب آثاره السلبية، وعدم استعمال جرعات كبيرة منه، كما يجب تجنب تناوله، أو وضعه على جروح البشرة مباشرة لأنّ ذلك قد يلحق الضرر بها.

فوائد زيت الكافور

تعزيز نمو وبزوغ شعر الرأس

يمكن أن يساعد استخدام زيت الكافور على تعزيز ودعم عملية نمو شعر الرأس، إذ يعتقد أن للكافور ولزيته قدرة محتملة على تعزيز وتقوية التدفق الدموي في منطقة فورة، لذا وإذا كنت ترغب في وصفة لتعزيز نمو الشعر تستطيع اللجوء لزيت الك

التخلص من مشكلة القمل

إحدى فوائد زيت الكافور للشعر المحتملة أن هذا الزيت قد يساعد على تخليصك من مشكلة قمل الرأس، إذ قد يكون لهذا الزيت خواص طبيعية معقمة ومنظفة للفروة، لذا فإن تطبيقه موضعيًّا بطرق معينة على الفروة قد يساعد على:

قتل القمل البالغ المتواجد على سطح الفروة وعلى خصلات الشعر.

 تقوية الشعر ومقاومة تساقطه

قد يساعد التطبيق الموضعي لزيت الكافور على تقوية جذور وبصيلات الشعر وتحفيز النمو الصحي لخصلات الشعر، لذا قد يكون لزيت الكافور فوائد محتملة لتساقط الشعر.

 

ومن هذا المنطلق إذا بدأت بملاحظة انحسار خط شعر مقدمة الرأس أو تساقط شعر الرأس بكميات كبيرة قد يكون زيت الكافور خيارًا جيدًا، فهذا الزيت قد يساعد على إيقاف التساقط الحاصل وتعزيز نمو الشعر مجددًا.

طريقة استخدام زيت الكافور للشعر؟

  1. للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو الضعيف أو الهش ، يجب أن يكون زيت الكافور الممزوج بالزيوت الأساسية الأخرى بمثابة علاج ممتاز للشعر. قومي بذلك مرتين في الشهر باستمرار لرؤية نتائج إيجابية.
  2. لنمو الشعر ، كل ما عليك فعله هو أخذ وعاء خلط صغير وإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من زيت الكافور. فقط قومي بتسخين هذا الخليط باستخدام طريقة الغليان المزدوج أو الميكروويف لمدة 5 دقائق. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس لعمل تدليك جيد. اغسلي شعرك بعد ساعة بشامبو خفيف. يمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88