تشكيل وتصويرفن و ثقافة

#التشكيلي_موسى_عمر يشارك فـي بينالي #آسيا ببنجلاديش

بمشاركة فنانين من 56 دولة

 يشارك الفنان التشكيلي العُماني موسى عمر في أعمال الدورة التاسعة عشرة لبينالي آسيا للفنون التي تنطلق في العاصمة البنغلادشية دكا في الـ8 من ديسمبر الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر نفسه.
تنظم هذه الفعالية الدولية (أكاديمية بنغلاديش شيلباكالا) بمشاركة فنانين من 56 دولة حول العالم، يقدمون تجاربهم الفنية بتشكيلاتها المتعددة بعد توقف سنتين بسبب جائحة كورونا. وستتضمن الفعالية زيارات للمتاحف والجاليريات وأماكن أثرية تشتهر بها جمهورية بنغلاديش.
وحول مشاركته قال الفنان التشكيلي موسى عمر : إن مشاركته في الدورة الفنية الدولية هي إضافة نوعية تضاف إلى مسيرته الفنية، خاصة وأنه سيلتقي بكوكبة كبيرة من الفنانين من مختلف دول العالم، للتعرّف على تجاربهم الفنية ونتاجهم التشكيلي، وكذلك يقتربون من تجربته في مجال التشكيل واللون، كما أن هذه الدورة هي انتقائية خالصة تتمثل في دعوة الفنان كتكريم له نتيجة لما قدمه من تجارب متعددة خلال مسيرته مع الفن.
وأضاف: (أود أن أعبّر عن سعادتي الشخصية كون أن هذه الدورة تأتي بعد انقطاع عامين متتالين نظرًا لما خلفته جائحة كورونا من نتائج أثرت على الكثير من القطاعات، وبهذه المشاركة نستطيع أن نقول إن الحياة باتت تدب في مسارات كثيرة وعلى وجه الخصوص المسار الفني العالمي وسنرى النتائج إيجابية تتحقق بعد هذه العودة بشكل تدريجي، وهنا أيضًا أتقدم بالشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها المستمر للفنان والمثقف في سلطنة عُمان وما لمستُه شخصيًّا من دعم للمشاركة في هذه الدورة الفنية الدولية).
ويعد موسى عمر من الفنانين البارزين في ساحة الفن التشكيلي العُماني، ومن أكثر الفنانين العمانيين الذين قدموا الفن التشكيلي العماني للعالم عبر مشاركاته الفنية العديدة حول العالم على مدى ثلاثين عامًا، ويتميز ببصمته الفنية الخاصة به والتي أفردت لتجربته الفنية مسارًا مختلفًا عن المتعارف عليه سواء من حيث المضمون أو من حيث التقنية التي يقوم باستخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى