سفر وسياحة

السياحة في بانكوك وأفضل الأماكن بها

تتميز السياحة في بانكوك بانها من اجمل مدن تايلاند السياحية حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة والحديثة، تحتوى بانكوك على اماكن وترفيهيه عديدة و عدد لا يحصى من مناطق الجذب السياحي بما فيها المعابد والقصور والمتاحف، وتمتلك كذلك معالم رائعة ترضي جميع الأذواق، فإلى جانب الشواطئ الساحرة وأماكن الترفيه المميزة، تحتل أسواق بانكوك مكانة خاصة في قلوب السائحين.

تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي والمطار الرئيسي للعاصمة. بانكوك هي عاصمة البلاد والمركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تايلاند ، وتضم بانكوك الكثير من المواقع والأوابد الأثرية التي تعتبر مركز جذب كبير للسياح وفيما يلي بعض من أهم الاماكن السياحية والترفيهيه الأكثر شعبية في بانكوك .

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

القصر الكبير بانكوك Grand Palace

القصر الكبير يعد من اقدم أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق لذا فهو وجهة سياحية مميزة يذهب لزيارتها الناس من كل مكانوهو مكان من ضمن اماكن سياحية في بانكوك للأطفال. القصر الكبير هو عبارة عن مجمع من المباني يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك وقد كان هو المقر الرسمي لملوك تايلاند ابتداءً من القرن الثامن عشر  وقد تم تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة ثونبوري الى بانكوك. كان بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر. ويضم القصر معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي الذي يعود الى القرن الرّابع عشر وتمثال ل بوذا المتكئ ويعد من اجمل اماكن سياحية في بانكوك تايلند و اشهر الاماكن السياحية في بانكوك.

https://alhtoon.com/

معذبد وات أرون

يعد معبد وات أرون أو معبد الفجر احد ابرز معالم بانكوك سياحة والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك.

الحي الصيني

الحي الصيني في بانكوك هو أكبر مجتمع صيني في مدينة تايلاند على مر التاريخ، بدأ الحي الصيني في الازدهار مُنذُ تأسست المدينة نفسها، حيث أنشأت الجالية الصينية مركزها التجاري هناك، وإلى الآن يستمر الحي الصيني.

إذا قمت بالمشي في شوارع الحى الصينى ستشعر كما لو أنك كنت في الصين، حيث يحتوي الشارع على مطاعم غذائية تُقدم المأكولات الصينية الشهية .

من الأفضل الذهاب إلى الحي الصيني في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل، حيث يكون الجو حار جدًا في غير هذه الأوقات وهناك الكثير من الازدحام.

https://alhtoon.com/

نهر تشاو فرايا Chao Phraya River

يعتبر نهر تشاو فرايا النهر الرئيسي في تايلاند ويلتقي في وسط تايلاند مع نهر بينج ونهر نان في ناخون صوان حيث يتدفق من الشمال إلى الجنوب.

وهو من المناطق السياحية في بانكوك ويعتبر بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك كما أنه هو السر وراء حصولها على لقب (فينيسيا الشرق) حيث حرصت حكومة تايلاند على توفير القوارب والعبارات للسياح من اجل استكشاف جمال المناطق المطلة عليه و رؤية معالم بانكوك.

https://alhtoon.com/

حديقة لومبيني

من أفضل الأماكن السياحية في بانكوك والتي تتميز بوجود الأنشطة المميزة والمُفضلة لدى السياح، حيث يقدم ساكن تايلاند بأنفسهم استعراضات ورقصات مشهورة لديهم، ويمارسون جميع أنواع الرياضات في الحديقة.

تحتوي حديقة لومبيني بانكوك على مساحات خضراء واسعة جدًا وعلى بحيرة طبيعية مليئة بالحيوانات المُختلفة، وهذا ما يجعل الحديقة من أفضل أماكن الجذب السياحي في بانكوك، تفتح الحديقة من الساعة 5 صباحًا وتغلق في الساعة 9 مساء

شارع العرب (طريق نانا) Nana Road

شارع سوكومفيت او شارع العرب بانكوك في منطقة سوي نانا من اهم مناطق السياحة في بانكوك ولعل أكثر ما يُميز هذا الشارع هو موقعه في قلب المنطقة العربية في بانكوك والتي تخدم السائحين العرب، ففي شارع العرب توجد العديد من المنتجعات الصحية والمقاهي العربية الفاخرة ومطاعم حلال في بانكوك والمحال التجارية التي توفر المنتجات بأسعار مخفّضة.

ويحتوي على أفضل فنادق بانكوك في شارع العرب و أفضل فنادق بانكوك في العاصمة ككل.

https://alhtoon.com/

متحف مدام توسو بانكوك

يعد متحف الشمع في بانكوك والذي يعرف أيضاً باسم متحف مدام توسو واحد من أكثر الاماكن السياحية في بانكوك تميزاً، ومن أشهر المتاحف الشمعية في آسيا والعالم، ويحتل جزء من مركز سيام ديسكفري، وتعرض فيه تماثيل ومجسمات شمعية لأشهر الشخصيات العالمية.

عالم البحار في سي لايف

اكواريوم بانكوك أو عالم المحيط بانكوك واحد من عحائب العاصمة التايلاندية بانكوك كما أنه يصنف كأكبر حوض مائي في تايلاند، ويحتوي على أكثر من 30 ألف كائن حي لمختلف انواع الكائنات المائية، ويعتبر من أجمل اماكن السياحة في بانكوك.

https://alhtoon.com/

أفضل أوقات السفر إلي بانكوك

أفضل أوقات زيارة بانكوك يكون بين أواخر أكتوبر ومارس، فرغم أن درجات الحرارة قد تصل أحيانًا إلى ارتفاعات غير مريحة (تتراوح بين 21 إلى 35 درجة مئوية)، ولكن مستويات هطول الأمطار والرطوبة تكون أدنى، مما يجعل هذه الفترة أفضل وقت لزيارة بانكوك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى